12 مايو 2024 18:28 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أدنوك»: تنفيذ استثمارات بقيمة 6 مليارات دولار لتعزيز النمو في قطاع الحفر

شركة أدنوك الإماراتية
شركة أدنوك الإماراتية

أعلنت شركة بترول أبوظبي «أدنوك»، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ استثمارات قياسية تصل قيمتها إلى حوالي 22 مليار درهم (6 مليارات دولار أمريكي) لتعزيز النمو في مجال أنشطة الحفر، وذلك في إطار مساعيها لزيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030 وتمكين دولة الإمارات من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز.


وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية " أدنوك " ومجموعة شركاتها - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إن هذه الاستثمارات الضخمة في مجال معدات الحفر تؤكد التزامنا بتعزيز القيمة من مواردنا الهيدروكربونية بشكل مسؤول وزيادة سعتنا الإنتاجية لمواكبة تزايد احتياجات العالم من النفط لعقود مقبلة.


وأضاف: "تماشياً مع أهداف المبادئ العشرة لدولة الإمارات في الخمسين الجديدة، تركز أدنوك على دعم نمو وتنويع الاقتصاد المحلي وتنمية رأس المال البشري والمساهمة في بناء الاقتصاد الأفضل والأنشط في العالم. وستسهم هذه العقود بشكل مباشر في تحفيز نمو القطاع الخاص وتعزيز التصنيع المحلي وتوفير فرص عمل متخصصة لمواطني دولة الإمارات".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أدنوك استثمارات أنشطة الحفر القطاع الخاص دولة الإمارات احتياجات العالم النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات