15 مايو 2024 20:10 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«منتدى الأعمال العماني الألماني» لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين

منتدى الأعمال العماني الألماني
منتدى الأعمال العماني الألماني

نظّمت غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، "منتدى الأعمال العماني الألماني" ضمن مبادرة "الغرفة.. تواصل عالمي".


وناقش المنتدى الذي كان عبر خاصية الاتصال المرئي، اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء العمانية، تعزيز التبادل التجاري واكتشاف الفرص الاستثمارية بين سلطنة عمان وجمهورية ألمانيا الاتحادية.


وقال المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان إن المنتدى يأتي في إطار الجهود التي تبذلها مؤسسات القطاع الخاص في البلدين الصديقين لتعزيز التعاون ورفع معدلات حجم التبادل التجاري وتأسيس شراكات تجارية مشتركة، موضحًا أن قيمة الواردات العُمانية من ألمانيا بلغت ما يقارب من 436 مليون دولار أمريكي خلال عام 2020، وتجاوزت قيمة الصادرات العُمانية إلى ألمانيا 5 ملايين و460 ألف دولار أمريكي، فيما وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى حوالي 442 مليون دولار أمريكي.


من جهته، استعرض مهنا بن علي السناني أخصائي ترويج الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، ورقة عمل حول المقومات والفرص والحوافز الاستثمارية بسلطنة عُمان، أشار فيها إلى أهم المقومات التي تتمتع بها السلطنة من بنى أساسية ومناطق حرة وصناعية واقتصادية خاصة وموقع جغرافي قريب من الأسواق الناشئة في آسيا وأفريقيا إضافة إلى الفرص والحوافز الاستثمارية المُتاحة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منتدى الأعمال العماني الألماني التبادل التجاري الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات