1 مايو 2024 04:42 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
طاقة ومعادن

تتطلع شركات التكرير اليابانية للاستثمار في تحول الطاقة

مصنع تكرير
مصنع تكرير

أعلنت شركات التكرير اليابانية عن أرباح قوية لشهر سبتمبر ورفعت توقعاتها السنوية حيث أدى ارتفاع أسعار النفط إلى مكاسب كبيرة في تقييم المخزونات ما عزز أرباح أصولها النفطية.

 

وقالت الشركات إنها ستستخدم الأموال الإضافية للمساعدة في دفع تكاليف الاستثمار المطلوب في الطاقة النظيفة وسط دفعة عالمية لإزالة الكربون.

 

قالت أكبر شركة تكرير يابانية (Eneos Holdings) اليوم الخميس إن صافي أرباحها للنصف الأول ارتفع 480% ليصل إلى 211 مليار ين أي مايعادل (1.9 مليار دولار) حيث ارتفعت قيمة مخزوناتها بينما عزز ارتفاع أسعار النحاس أرباحها في المعادن أيضًا.

 

ضاعفت شركة النفط والمعادن العملاقة توقعاتها لأرباح العام المنتهي في 31 مارس، إلى 280 مليار ين، متجاوزة التوقعات البالغة 222 مليار ين بناءً على متوسط ​​التقديرات.

 

في وقت سابق من هذا الأسبوع، ضاعفت ثاني أكبر شركات التكرير اليابانية (Idemitsu Kosan) وشركة (Cosmo Energy Holdings) إرشاداتهم للأرباح السنوية بأكثر من الضعف.

 

في عملية التكرير الرئيسية الخاصة بهما، سجلت شركتي (Idemitsu) و (Cosmo) مكاسب في الأرباح حيث استفادت الشركتين من استعادة هوامش الربح في الداخل والخارج.

وفي الوقت نفسه، عانت شركة (Eneos) من سلسلة من النكسات في مصافيها مما أدى إلى تشغيل مصفاة بنسبة 61% لشهر سبتمبر ، بينما وصلت (Idemitsu) تشغيل مصفاها بنسبة 73%، وشركة (Cosmo) بنسبة 95%.

 

وقال كاتسويوكي أوتا، رئيس شركة إنيوس، في مؤتمر صحفي: "أدى ارتفاع أسعار الموارد إلى زيادة كبيرة في الأرباح بأصول النفط والمعادن، لكن الأداء في قطاع الطاقة الرئيسي لدينا كان غير مرضٍ للغاية".

 

وقال "التدفق النقدي من قطاع الطاقة هو المصدر الأساسي لاستثماراتنا المستقبلية في الشركات الجديدة، لذلك يجب أن نفعل ما هو أفضل في هذا المجال".

 

عملت شركة (Eneos) على تسريع تحولها إلى مورد للطاقة منخفضة الكربون كما فعلت العديد من شركات النفط العالمية الأخرى، وقررت الشركة الاستحواذ على شركات للطاقة النظيفة والاستثمار في مشاريع الهيدروجين.

 

وقال شونيتشي كيتو رئيس شركة إديميتسو (Idemitsu) "لا وقت للرضا عن الذات (بشأن الأرباح القوية) لأن 90% من أرباحنا تأتي من الوقود الأحفوري. سنخصص أموالنا للابتكارات للمساعدة في تحول الطاقة".

 

وقال كبير المسؤولين التنفيذيين في شركة كوزمو (Cosmo) ، "إن عمل النفط هو الشجرة المثمرة للمال. إننا نولد السيولة منه ونخصص الأموال للطاقة المتجددة، مما يمكنا من إجراء انتقالات مستدامة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركات التكرير اليابانية أرباح النفط المخزونات الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات