15 مايو 2024 07:35 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«وزيرة التعاون الدولي» تعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع المؤسسات الدولية

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

يُعقد مؤتمر بلومبرج للاقتصاديات الجديدة في دولة سنغافورة خلال الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر، حيث أعلنت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط عن مشاركتها في فعاليات المنتدى.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 750 من قادة الاقتصاد وصانعي السياسات وروَّاد الأعمال والرؤساء التنفيذيين، حيث يهدف المنتدى إلى مناقشة القضايا الاقتصادية على مستوى العالم، ومناقشة مدى التزام دول العالم بالحد من الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية،

كما يعمل المؤتمر على بحث كيفية خلق رؤى مشتركة من أجل تخطي التحديات التي تعرقل الاقتصاديات المتقدمة والناشئة، بالإضافة إلى توفير التمويل اللازم للدول الناشئة.


ومن المفترض أن تشارك وزيرة التعاون الدولي خلال فعاليات المنتدى في جلسة نقاشية حول مدى التزام دول العالم بتوفير الاستثمارات المناخية الكافية لمعالجة الآثار التي يتسبب بها تغير المناخ وذلك عقب فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP26، بالإضافة إلى حتمية سد الفجوة التمويلية على كل من المدى الطويل والقصير، وذلك بمشاركة الحكومات والقطاع الخاص إلى جانب كل من مؤسسات التمويل الدولية والمجتمع المدني.


ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تسعى وزيرة التعاون الدولي لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع المؤسسات الدولية، لذلك تعقد العديد من الاجتماعات الثنائية مع كل من قادة الاقتصاد ومسؤولي مراكز الفكر في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بلومبرج وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط سنغافورة المؤسسات الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات