5 مايو 2024 20:32 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع العقود الآجلة لخام الحديد على أثر ضعف الطلب الصيني

خام الحديد
خام الحديد

تراجعت العقود الآجلة لخام الحديد اليوم الاثنين، في البورصات العالمية، وذلك بسبب ضعف الطلب الصيني وتضخم مخزون الموانئ من المواد الخام لصناعة الصلب، بينما قدمت بيانات الصادرات المتفائلة في البلاد لشهر أكتوبر بعض الدعم للأسعار.

انخفض خام الحديد في شهر يناير للتداول ببورصة داليان للسلع الصينية، بنسبة 0.1% ليصل إلى 562 يوان ما يعادل (87.84 دولارًا) للطن وقت نشر هذا الخبر، مقلصًا الخسائر المبكرة لكنه انخفض للجلسة الثامنة على التوالي.

كما انخفض عقد خام الحديد لشهر ديسمبر في بورصة سنغافورة بنسبة 1.5% ليصل إلى 90.10 دولارًا للطن.

تم تداول خام الحديد بنسبة 62% للتسليم إلى الصين من أكبر مورد في أستراليا عند 94.50 دولارًا للطن يوم الجمعة، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2020، بناءً على بيانات استشارات من SteelHome.

أظهرت بيانات SteelHome، أن خام الحديد المستورد في الموانئ الصينية بلغ 145.10 مليون طن الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2019.

قال أتيلا ويدنيل، العضو المنتدب في Navigate Commodities ومقرها سنغافورة، إنه قام بتحديث سعر الطن قصير الأجل ليتراوح ما بين 97.92 و 101.16 دولارًا للطن (CFR) وصال الموانئ الصين للربع الرابع، من النطاق السابق ما بين 76 و 98 دولارًا للطن.

تراجع الصادرات الأسبوعية من خام الحديد في أستراليا والبرازيل

تراجعت الشحنات الأسبوعية من أستراليا والبرازيل الأسبوع الماضي بما يقدر بنحو 4.5 مليون طن مع تراجع الأسعار، بعد ارتفاعها في الأسابيع السابقة.

قد يكون انخفاض الشحنات الأسترالية مؤشرًا على تراجع الإنتاج للحد من التكلفة الحدية المرتفعة مقابل أسعار خام الحديد المنخفضة نسبيًا الان.

يبدو أن عمليات بيع خام الحديد تتراجع أيضًا بعد أن أظهرت بيانات أمس الأحد، أن نمو الصادرات الصينية أكبر منتج ومورد للصلب تباطأ في أكتوبر لكنه تجاوز التوقعات، حيث انتعش الطلب العالمي قبل مواسم العطلات الشتوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين العقود الآجلة خام الحديد الطلب أسعار الحديد بورصة داليان للسلع بورصة سنغافورة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات