18 مايو 2024 07:59 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

ارتفاع صافي أرباح مصر للأسمنت قنا بنسبة 211% خلال أول 9 شهور

الأسمنت
الأسمنت

أعلنت مجموعة مصر للأسمنت (مصر للأسمنت – قنا) عن تطوير هويتها المؤسسية من خلال توحيد ادارة شركات المجموعة تحت إدارة واحدة.

 

وأوضح المهندس طارق طلعت، العضو المنتدب للمجموعة، أن شركة مصر للأسمنت المنيا ستكون هي العلامة التجارية لشركة «أسمنت بورتلاند المنيا»، وكذلك «أسيكو للخرسانة الجاهزة» و«مصر للأسمنت بيتون» و«قنا للإدارة والصيانة» ستكون علامتها التجارية شركة مصر للأسمنت والصيانة.

وأكد طلعت أن نمو أرباح الشركة بنسبة 211% خلال التسعة أشهر الأولي، يعود إلى تخفيض التكاليف المتغيرة والتي بلغت نسبة التخفيض فيها إلى 20% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019، بجانب ارتفاع الطلب المدفوع بالمشاريع القومية التي تديرها الدولة في الوقت الحالي.

 

وأضاف طلعت، أن الشركة نفذت استراتيجية لتحسين سياسات الشراء وخفض التكاليف الإدارية وتحسين التوزيع الجغرافي والاستفادة من مزايا المجموعة في الاستثمارات التكميلية لتحقيق نتائج أكثر إيجابية.

 

وأشار طلعت إلى، أنه انطلاقًا من هذه الاستراتيجية فإن هدف الشركة هو تحسين التكاليف والأوضاع المالية وتنسيق أداء المجموعة من أجل تحقيق أعلى معدل نمو، وخلق ثقافة الأداء المكافئ وتحقيق الأرباح للمساهمين، وزيادة عائد المساهمين على حقوق الملكية، وزيادة أرباح التشغيل وصافي الربح الموحد، وقد نجح الأداء التشغيلي في تحقيق هذه الأهداف، وفقًا لنتائج الأعمال في شهر سبتمبر 2021.

نتائج أعمال الشركة

وحققت مجموعة مصر للأسمنت، في خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، صافي أرباح 122.06 مليون جنيه، ومقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بلغت أرباح الشركة نحو 39.19 مليون جنيه، بزيادة قدرها 211%.

وفي خلال التسعة أشهر الأولي، سجلت مبيعات الشركة ارتفاعًا ، لتصل إلى 1.89 مليار جنيه، مقارنة بنفس الفترة من العام 2020، بلغت مبيعات الشركة نحو 1.84 مليار جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر للأسمنت قنا سهم مصر للأسمنت قنا أرباح مصر للأسمنت قنا أخبار الشركات نتائج أعمال الشركة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات