17 مايو 2024 04:55 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«بيطري كفر الشيخ» تحصين 48 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

تحصين الماشية
تحصين الماشية

تمكنت مديرية الطب البيطري بكفر الشيخ من تحصين 48 ألفا و473 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، إضافة إلى ترقيم وتسجيل الماشية.


جاء ذلك خلال التقرير الذي تلقاه جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، من الدكتور محمد السيد مدير عام الطب البيطري، عن أعمال المديرية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع.


وأوضح الدكتور محمد السيد أن المديرية بدأت في تحصين الماشية من خلال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، لافتا إلى أنه تم تنظيم حملات توعية للمربين وأصحاب الحيوانات بأهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة لتحقيق أهداف الحملة القومية.


وأضاف أنه سيتم تحصين 200 ألف رأس ماشية بقرى ومراكز المحافظة، مؤكدا أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد وارتداء الكمامات، وتتم عمليات التحصين من خلال فرق متخصصة، مشيداً باستجابة المواطنين للحملة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية.


وتابع السيد أن عدد الفرق التي ستشارك في الحملة يبلغ 105 لجان، لافتا إلى أن غرفة العمليات بالمديرية والإدارة البيطرية ستتابع أعمال الترقيم والتحصين، مؤكداً أن الحملات على الأسواق ومحال بيع اللحوم والجزارة ومحال بيع الأسماك مستمرة لضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.


كما تشهد قرى محافظة كفر الشيخ القوافل العلاجية والرش السيادي لمكافحة الطفيليات الخارجية وأطوارها المختلفة، وحماية الثروة الحيوانية من خطورة أمراض طفيليات الدم وخطورتها على الاقتصاد القومي وتقليل الإنتاجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطب البيطري الماشية تحصين كفر الشيخ الحمي القلاعية الوادي المتصدع الثروة الحيوانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات