25 أبريل 2024 16:40 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

طوكيو غاز تنفق 2 تريليون ين على الطاقة النظيفة لمضاعفة الأرباح بحلول عام 2030

الهيدروجين
الهيدروجين

قالت شركة توزيع الغاز اليابانية طوكيو غاز يوم الجمعة إنها ستنفق تريليوني ين (17.5 مليار دولار) على أنواع وقود أنظف مثل الهيدروجين والطاقة المتجددة بهدف مضاعفة أرباحها إلى 200 مليار ين بحلول عام 2030.

 

وقال تاكاشي أوشيدا رئيس شركة طوكيو للغاز في مؤتمر صحفي "نحتاج إلى تسريع إجراءاتنا في مواجهة الاتجاه العالمي المتزايد نحو إزالة الكربون".

من المتوقع أن تبلغ الأرباح المقدرة للشركة - الأرباح التشغيلية بالإضافة إلى الأرباح من حصصها - لهذه السنة المالية حتى مارس المقبل 104 مليار ين.

 

سيتم تخصيص حوالي ربع الميزانية البالغة 2 تريليون دولار للطاقة المتجددة و 100 مليار ين لإنتاج الهيدروجين وأنواع الوقود النظيف الأخرى.

وقال أوشيدا إنه سيتم إنفاق حوالي 500 مليار ين في الخارج ، بما في ذلك توسيع أعمال التنقيب عن طريق وحدة الغاز الصخري الأمريكية وعمليات البنية التحتية للغاز الطبيعي المسال في آسيا.

 

تعمل شركة طوكيو للغاز والمرافق الأخرى على تكثيف التوسع في الخارج لأنها تواجه انخفاض الطلب في اليابان -التي تعاني من شيخوخة السكان وانخفاض معدل المواليد-.

كما رفعت طوكيو غاز -التي تمتلك حوالي 1.4 جيجاوات من أصول الطاقة المتجددة- هدفها لعام 2030 إلى 6 جيجاوات.

 

تجنبت اليابان انقطاع التيار الكهربائي في الشتاء الماضي حيث ارتفع الطلب على الغاز الطبيعي المسال وأسعاره خلال موجة البرد.

يقول المسؤولون التنفيذيون والمحللون إن الوضع هذا العام قد يصبح أكثر صرامة حيث أن الاستخدام المكثف وإعادة التخزين في أوروبا وآسيا يحد من الإمدادات ويبقي الأسعار بالقرب من مستويات قياسية.

 

تقوم اليابان بترتيبات مع الدول المنتجة للغاز لملء خزاناتنا الشهر المقبل حتى نتمكن من اجتياز شهري يناير وفبراير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اليابان الهيدروجين كربون طوكيو للغاز الغاز الطاقه المتجدده
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات