8 مايو 2024 05:40 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع حجم التجارة الزراعية بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي بنسبة 20% على أساس سنوي

الزراعة
الزراعة

نما حجم التبادل التجاري للسلع الزراعية بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي بنسبة 20% في الفترة من يناير إلى سبتمبر 2021 على أساس سنوي، ليصل إلى 8.4 مليار دولار أمريكي، وفقًا لما صرح به الخبير بوجدان دخنيتسكي، كبير الباحثين في المعهد الاقتصاد الزراعي.

تجاوز نمو الصادرات الأوكرانية نمو واردات الاتحاد الأوروبي

ارتفع الفائض الأوكراني إلى 2.4 مليار دولار أمريكي في الفترة المشمولة بالتقرير، حيث تجاوز نمو الصادرات الأوكرانية نمو الواردات من الاتحاد الأوروبي، إذ زاد النمو الأوكراني الي  0.8 مليار دولار أمريكي، بينما زاد نمو الاتحاد الأوروبي إلى  0.5 مليار دولار أمريكي.

ظلت هولندا وبولندا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا أكبر الشركاء التجاريين لأوكرانيا، وبلغ نصيبهم المشترك حوالي 71 % من إجمالي حجم التجارة الزراعية.

اعتبارًا من منتصف أكتوبر، أخذ المصدرون الأوكرانيون بالفعل حصص التصدير المعفاة من الرسوم الجمركية لتوريد العسل وعصائر التفاح والعنب وحبوب الشعير والدقيق والطماطم المعلبة والنشا المصنع بالإضافة إلى ربع حصص توريد البيض ولحوم الدواجن.

اقرأ أيضاً

قال الخبير "ارتفاع الأسعار في السوق العالمية للحبوب والبذور الزيتية وكذلك توقعات المحاصيل الكبيرة قد حفز زيادة الصادرات الزراعية إلى الاتحاد الأوروبي هذا العام".

أسواق للمعلومات مصر 2030
التبادل التجاري الاتحاد الأوروبي الفائض الأوكراني التجارة الزراعية النمو حصص التصدير الصادرات الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات