26 أبريل 2024 19:33 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الزراعة: ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية بنسبة 15% هذا العام

الصادرات
الصادرات

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، الدكتور محمد القرش، إن "الدولة المصرية والقيادة السياسية تنظر للقطاع الزراعي على أنه جزء أساسي من الاقتصاد الكلي للدولة المصرية، وجزء مؤثر بشكل كبير".


وأضاف القرش، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "اليوم" المذاع عبر قناة "دي إم سي"، أن "الدولة المصرية تنظر للقطاع الزراعي في الوقت الحالي، نظرة الأمن القومي، وأمن الغذاء للمواطن المصري، مشيدا بجهود الدولة في التوسعات للمساحات الزراعية مثل مشروع الدلتا الجديدة، ومشروع الريف المصري الجديد، ومشروعات سيناء، ومشروع جنوب الوادي، وكذا الإنتاج الحيواني، والنباتي، والدواجن والسمكي.


ولفت إلى أن هناك طفرات مستمرة وجديدة تحدث في هذا القطاع الزراعي، حيث زادت حجم الصادرات الزراعية المصرية بنسبة 15% هذا العام، مقارنة بالعام الماضي، وبزيادة 600 طن عن العام الماضي، منوها في الوقت ذاته بأن مصر تشهد للعام الرابع على التوالي، طفرة كبيرة في الصادرات الزراعية المصرية.


وتطرق إلى أن الزراعة تدخل في كثير من الأعمال، وتؤثر في دخل الفلاح المصري الذي يمثل حوالي 50% من الشعب المصري، مشيرًا إلى أن القطاع الزراعي يؤثر تأثيرًا اقتصاديًا بشكل كبير على مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الزراعية الإنتاج الزراعي الصادرات الواردات القطاع الزراعي الريف المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات