5 مايو 2024 16:12 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

انخفاض أرباح البنوك الأمريكية بنسبة 1.2% خلال الربع الثالث من 2021

بنوك أمريكية
بنوك أمريكية

أفادت مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية اليوم الثلاثاء، أن أرباح البنوك الأمريكية تراجعت 1.2% في الربع الثالث من عام 2021 لتصل إلى 69.5 مليار دولار، حيث كانت الشركات أبطأ في تقليص مخصصات خسائر الائتمان وواجهت معدلات فائدة منخفضة.

ولا تزال أرباح البنوك مرتفعة بنسبة 36% عن نفس الفترة من العام الماضي، عندما كانت البنوك لا تزال تسارع للحماية من خسائر القروض التي يسببها الوباء.

كما كانت البنوك تقلص مخصصات خسائر القروض لثلاثة أرباع متتالية، لكنها أبطأت معدل الانخفاض في الربع الثالث، حيث خفضتها بمقدار 5.2 مليار دولار مقارنة بـ 10.8 مليار في الربع الثاني.

ومع استمرار البنوك في تقليص الاحتياطيات، انخفض معدل القروض غير الجارية للبنوك إلى 6.3%. وتراجع معدل الخصم الصافي للقروض إلى 0.19%، وهو أدنى مستوى على الإطلاق.

ارتفع إجمالي أرصدة القروض بشكل طفيف، حيث سجلت غالبية البنوك نموًا في الأرباح السنوية، بما يقرب من 96 % من البنوك كانت مربحة.

أيضاً، ارتفع صافي هامش الفائدة للبنوك من أدنى مستوى في الربع الثاني إلى 2.56%، حيث أبلغت البنوك عن زيادة قدرها 5.2 مليار دولار في الفوائد، وهو ارتفاع طفيف عن الربع السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنوك الأمريكية مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات