18 مايو 2024 07:36 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع الطلب على الفحم في الهند مدفوعاً باستهلاك الكهرباء

الفحم
الفحم

نما الطلب على الكهرباء في الهند بنسبة 2.2% في نوفمبر، مقابل4.1% في أكتوبر مما ساعد الدولة المتعطشة للطاقة على مواجهة نقص الفحم الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي.

 

أدى ارتفاع الطلب على الطاقة وارتفاع الأسعار العالمية في أكتوبر إلى تهافت المرافق على الفحم ، وهو الوقود المهيمن في الهند لتوليد الطاقة، على الرغم من الإمدادات القياسية من شركة Coal India التي تديرها الدولة ، والتي تحتكر إنتاجها تقريبًا.

 

أظهر تحليل بيانات إرسال الأحمال من منظم الشبكة الفيدرالية Power System Operation Corporation أن متوسط ​​توليد الطاقة بالفحم اليومي في نوفمبر انخفض بنسبة 2.8٪ عن أكتوبر.

 

انخفض عدد المصانع التي لديها اتفاقيات إمداد مع شركة Coal India إلى 31 مصنع اعتبارًا من 29 نوفمبر، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الطاقة الفيدرالية، مقارنة بـ 44 من أصل 135 مصنعًا في أكتوبر.

 

وسيستمر متوسط ​​مخزون الفحم الذي تحتفظ به محطات الطاقة تسعة أيام ، أي أعلى من ستة أيام في 31 أكتوبر، لكنه لا يزال أقل من متوسط ​​12 يومًا قبل ثلاثة أشهر.

 

ارتفع الاعتماد على الفحم لتوليد الكهرباء إلى 75.2٪ في نوفمبر، مقارنة بـ 70.6٪ في أكتوبر، على الرغم من انخفاض إجمالي إنتاج الكهرباء من الفحم.

 

عادةً ما يتباطأ الإنتاج المتجدد في الهند في الربعين الأول والأخير من كل عام بسبب انخفاض التوليد من مصادر مثل الطاقة المائية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح وزيادة الاعتماد على الفحم.

 

كان الارتفاع في الطلب على الطاقة الشهر الماضي مدفوعًا بالنمو في استهلاك الكهرباء في ولاية ماهاراشترا الأكثر تصنيعًا في الهند.

سجلت الولايات الصناعية الأخرى مثل كارناتاكا وتاميل نادو انخفاضًا في استخدام الطاقة، بينما كان نمو استهلاك جوجارات ثابتًا إلى حد كبير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند الطاقه الفحم التيار الكهربائي أسعار مخزون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات