12 مايو 2024 19:41 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ظهور أول حالة لـ Omicron في الولايات المتحدة تثير قلقًا عالميًا

ظهور أول حالة "اوميكرون" في الولايات المتحدة
ظهور أول حالة "اوميكرون" في الولايات المتحدة

ارتفعت المخاوف بشأن تأثير متحور (Omicron) لفيروس كورونا اليوم الخميس بعد الإبلاغ عن الحالة الأولى في الولايات المتحدة ما دفع البنك المركزي الياباني من التحذير بشأن التأثر الاقتصادي حيث تستجيب الدول بإجراءات احتواء أكثر صرامة.

كانت أول حالة معروفة في الولايات المتحدة لشخص تم تطعيمه بالكامل في كاليفورنيا وعاد إلى الولايات المتحدة من جنوب إفريقيا في 22 نوفمبر الماضي وأثبتت إصابته بعد سبعة أيام.

يعمل الرئيس جو بايدن على استراتيجية الولايات المتحدة لمكافحة كوفيد -19 هذا الشتاء، وقالت مصادر مطلعة على الأمر إن إحدى الخطوات ستتمثل في تمديد متطلبات المسافرين لارتداء الأقنعة حتى منتصف مارس القادم. وقالت المصادر إن من المتوقع صدور إعلان رسمي اليوم الخميس يفيد ذلك.

يخطط البيت الأبيض للإعلان عن قواعد احتواء أكثر صرامة للزوار الدوليين، طُلب من شركات الطيران في الولايات المتحدة تسليم أسماء الركاب القادمين من أجزاء من جنوب إفريقيا التي ضربتها سلالة أوميكرون المستجد، وفقًا لرسالة من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية.

أكتشاف أول حالة لمتحور "اوميكرون" في الإمارات المتحدة

تم اكتشاف أول حالة معروفة لمتحور Omicron في الإمارات العربية المتحدة لشخص مسافر تم تطعيمه بالكامل، لا يزال الكثير غير معروف بشأن المتحور الجديد، الذي تم العثور عليه لأول مرة في 8 نوفمبر في جنوب إفريقيا وانتشر إلى ما لا يقل عن عشرين دولة حتي الان.

العالم يحتاج إلى أكثر من أسبوعين للوقوف على مدي قوة إنتشار Omicron المستجد

قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فوسي، إن الأمر قد يستغرق أسبوعين أو أكثر لاكتساب نظرة ثاقبة حول مدى سهولة انتشار المتحور الجديد، وشدة المرض الذي يسببه، وما إذا كان يمكنه التغلب علي اللقاحات المتاحة حاليًا.

قال المعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب إفريقيا (NICD) إن البيانات الوبائية المبكرة تشير إلى أن أوميكرون كان قادرًا على التغلب من بعض اللقاحات، لكن اللقاحات الحالية يجب أن تحمي من الأمراض الشديدة والوفاة.

وقالت ماريا فان كيركوف، أخصائية الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، في إفادة صحفية إن البيانات يجب أن تكون متاحة "في غضون أيام" عن عدوى أوميكرون.

قال الرئيس التنفيذي لشركة BioNTech إن اللقاح الذي تصنعه بالشراكة مع Pfizer من المرجح أن يوفر حماية قوية ضد الأمراض الشديدة من Omicron.

المؤشرات المبكرة التي تشير إلى أن Omicron قد يكون معديًا بشكل ملحوظ أكثر من المتحورات السابقة ما أدي إلي تذبذوب الأسواق المالية العالمية اليوم الخميس، خوفًا من أن القيود الجديدة والتي يمكن أن تخنق الانتعاش المؤقت للاقتصاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة اول حالة متحور Omicron الاقتصاد العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات