8 مايو 2024 03:14 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض سعر الذهب إلى أدنى مستوى له في شهر إثر تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي

الذهب
الذهب

سجل الذهب أدنى مستوى له في شهر واحد اليوم الخميس، وذلك بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، حول الحاجة إلى ترويض التضخم ما عززت الرهانات من أجل تشديد السياسة النقدية بشكل أسرع وتعويض تدفقات الملاذ الآمن التي يقودها أوميكرون.

وتراجع سعر الذهب الفوري بمقدار 16.03 دولار أي بنسبة 0.90% ليصل إلى 1765.79 دولار للأوقية (وذلك وقت نشر هذا الخبر) بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوياته منذ الثالث من نوفمبر الماضي، كما انخفضت العقود الآجلة لشهر ديسمبر بمقدار 18.60 دولار أي بنسبة 1.04% ليسجل العقد 1763 دولار للأونصة.

 

توقعات بحدوث انخفاض تدريجي للسبائك ما يعزز عوائد الدولار والسندات الأمريكية

في اليوم الثاني من شهادته في الكونجرس، قال باول إن بنك الاحتياطي الفيدرالي بحاجة إلى أن يكون مستعدًا للرد على احتمالية عدم انحسار التضخم في النصف الثاني من عام 2022 وأن البنك المركزي سينظر في تقليص مشترياته من السندات بشكل أسرع. وذلك وفقًا لاجتماع هذا الشهر.

يُنظر على نطاق واسع إلى إنهاء أسرع لبرنامج شراء السندات على أنه يفتح الباب أمام زيادات سابقة في أسعار الفائدة، الأمر الذي من شأنه أن يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يحقق عائدًا.

قال مايكل هيوسون، كبير محللي السوق في CMC Markets UK، إن احتمال حدوث انخفاض تدريجي أسرع يمكن أن يحد من الاتجاه الصعودي للسبائك ويعزز عوائد الدولار وسندات الخزانة الأمريكية، في تأثير آخر على جاذبية الذهب.

 

 

ينتظر المستثمرون الآن تقرير الوظائف الأمريكية لشهر نوفمبر في وقت لاحق من هذا الأسبوع. أظهرت بيانات أمس الأربعاء أن عدد الوظائف الخاصة ارتفعت بمقدار 534 ألف وظيفة الشهر الماضي.

يحوم الذهب بالقرب من أدنى مستوى له في شهر واحد على خلفية التعليقات المتشددة لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي

وقال هيوسون، كبير محللي السوق: "أن هناك مجموعة جيدة من أرقام الوظائف لديها القدرة أيضًا على دفع الذهب هبوطيًا، نحو 1740 دولارًا، لكن السبائك الإجمالية لا تزال في نطاق بحد أقصى 1810 دولارًا والدعم عند 1740 دولارًا".

 

توجت خسائر الذهب بالمخاوف بشأن متحور فيروس كورونا المستجد "أوميكرون"، الذي أجبر البلدان في جميع أنحاء العالم على التخطيط لقيود أكثر صرامة.

 

قال مجلس الاستثمار العالمي للبلاتين، إن سوق البلاتين العالمي سيشهد فائضًا أكبر بكثير هذا العام مما كان متوقعًا في السابق بجانب زيادة كبيرة أخرى في المعروض خلال عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب الفوري العقود الاجلة للذهب مجلس الاحتياطي الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات