15 مايو 2024 20:14 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يبحث مع ”لوك أويل” الروسية زيادة حجم أعمالها في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، مع نائب رئيس شركة "لوك أويل" الروسية دينيس روجاشيف؛ للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز، مشروعات الشركة في مصر، خاصة في مناطق امتيازها بالصحراء الغربية وخطط الشركة خلال الفترة المقبلة في ظل اهتمام قوي منها بالتوسع في استثماراتها في مصر.

 


وأكد الملا - في تصريح اليوم الجمعة - أهمية الشراكة الممتدة مع الشركة الروسية منذ سنوات طويلة ودعم هذه العلاقات على نطاق أوسع خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنه التقى مع رئيس لوك أويل على هامش مؤتمر "أديبك" بالإمارات الشهر الماضي، وتم الاتفاق على ترتيب هذا اللقاء لبحث فرص الاستثمار الجديدة للشركة في مصر.

 


وشدد على استعداد قطاع البترول لتوسيع آفاق التعاون في مختلف مجالات الصناعة البترولية، مشيرا إلى أنه تم خلال اللقاء استعراض تطور أعمال الشركة الحالية في مصر بمنطقتي امتيازها (عش الملاحة، ومليحة).

 


من جانبه، أكد دينيس أن "لوك أويل" تعمل في مصر منذ أكثر من 20 عاماً ويبلغ حجم استثماراتها حوالي 600 مليون دولار، وحالياً تعمل في منطقة عش الملاحة وفي منطقة مليحة بالشراكة مع شركة "إيني" بمنطقة الصحراء الغربية.

 


ولفت إلى أنه تم خلال اللقاء مناقشة آفاق ومجالات التعاون المستقبلي مع قطاع البترول، وزيادة حجم أعمالها في مصر في ظل تمتع قطاع البترول بفرص استثمارية جاذبة؛ خاصة وأن الأرض المصرية غنية بالثروات البترولية.

 


وأشار إلى أن الشركة تتمتع بكافة الإمكانات الفنية والمالية والتكنولوجية للدخول في مشروعات أخرى والمشاركة والمنافسة بقوة في المزايدات التي يتم طرحها في مصر، مؤكداً أن الشركة حريصة على العمل في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول والثروة المعدنية لوك أويل استثمارات التعاون البترول الصحراء الغربية مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات