19 مايو 2024 04:52 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يتجه نحو انخفاض أسبوعي ثالث.. مع نبرة متشددة من الفيدرالي الأمريكي

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة، لكن الموقف الأكثر تشددًا من جانب مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن تقليص الحوافز وارتفاع أسعار الفائدة وضع المعدن الأصفر في طريقه للانخفاض الأسبوعي الثالث على التوالي.

 

ارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.16% ليسجل 1770.76 دولارًا للأوقية وذلك (وقت نشر الخبر) بعد أن سجل أدنى مستوياته في شهر أمس الخميس، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسلم شهر ديسمبر بنسبة 0.53% لتصل إلى 1770 دولارًا.

 

تراجع أسعار الذهب للأسبوعي الثالث على التوالي

انخفض المعدن الأصفر بنسبة 1.1% حتى الآن خلال الأسبوع حيث أشار عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى أن البنك المركزي قد يسرع من إجراءات التحفيز، وقال رئيس مجلس الاحتياطي "جيروم باول" إنه يمكن التوصل إلى القرار في اجتماع السياسة القادم، ويعد هذا تراجع للأسبوع الثالث.

قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، إنه سيكون من المناسب إنهاء برنامج شراء سندات البنك المركزي بحلول نهاية مارس، مما يسمح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة.

يميل التحفيز المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عائدات السندات الحكومية إلى الأعلى، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب بدون فائدة.

 

الذهب ينخفض ​​وسط قوة الدولار وسياسات الاحتياطي الفيدرالي

قال كايل رودا المحلل لدى آي جي ماركتس: "لقد حصلنا على تشديدات بنك الاحتياطي الفيدرالي، خاصة مع متحور كورونا الجديد، فمن المرجح أن يشتري المتداولون الدولار، حيث يعد ذلك بيئة سلبية للذهب".

أثار متغير فيروس كورونا "أوميكرون" مخاوف بشأن وتيرة التعافي الاقتصادي، مما دفع الأسهم للانخفاض ووضع أسعار النفط في المسار الصحيح للانخفاض الأسبوعي السادس على التوالي.

يتحول تركيز المستثمرين الآن إلى تقرير جداول الرواتب غير الزراعية في الولايات المتحدة والمقرر ان يصدر اليوم الجمعة.

وأضاف رودا: "إذا كانت هناك دلائل على أن نمو الوظائف قوي وأن نمو الأجور لا يزال في تحسن، فإن ذلك يضيف قوة دافعة إلى الدعوات التي مفادها أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيضطر إلى زيادة وتيرة التناقص التدريجي، مما يلقي بثقله على الذهب".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب العقود الاجلة الأسعار الفورية الاحتياطي الفدرالي عائدات السندات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات