3 مايو 2024 22:35 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تتراجع أسعار النحاس قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية

النحاس
النحاس

تراجعت أسعار النحاس اليوم الجمعة 3 ديسمبر 2021، مع استقرار الدولار قبيل بيانات الوظائف الأمريكية الشهرية الرئيسية التي من المتوقع أن تعزز المسار نحو تشديد السياسة النقدية، لكن شح المعروض حد من الخسائر.

خسر النحاس المعياري في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.4% ليصل إلى 9460.50 دولارًا للطن وذلك (وقت نشر هذا الخبر).

 

من المرجح أن تؤدي مجموعة ثابتة من أرقام الرواتب غير الزراعية إلى تعزيز الدولار، وهو ما سيقوض الطلب على السلع المسعرة بالعملة.

بالإضافة إلى ذلك، كانت الأسواق في حالة توتر بسبب متغير "أوميكرون" المستجد لفيروس كورونا، حيث فرضت البلدان قيودًا جديدة لإبطاء انتشاره مما قد يعرقل التعافي الاقتصادي العالمي.

قال جيانكلوديو تورليزي، الشريك في شركة تي كوموديتي للاستشارات في ميلانو، "أن النحاس والمعادن الأساسية الأخرى صامدة، على الرغم من الأنباء السلبية مثل المتحور الجديد والتباطؤ الصيني بالاضافة إلي التضييق المحتمل من قبل الاحتياطي الفيدرالي".

وأضاف تورليزي، إن شح المعروض في معظم المعادن الأساسية عزز الأسعار، مضيفًا أنه كان ينصح العملاء بالتحوط واكتساب تعرض طويل الأمد لمجمع المعادن الأساسية.

 

 

تراجع مخزونات النحاس في مستودعات بورصتي لندن وشنجهاي

تراجعت المخزونات في مستودعات الصرف من النحاس، مما يشير إلى الطلب القوي على المعدن المستخدم في الطاقة والبناء.

في المستودعات التي تراقبها بورصة شنجهاي للعقود الآجلة، تراجعت مخزونات النحاس بنسبة 13.7% لتصل إلى 36,110 طنًا، وفقًا للبيانات الأسبوعية.

كما تراجعت مخزونات النحاس في المستودعات المسجلة في بورصة لندن للمعادن، إلي 78,350 طنًا، هي حوالي ثلث المستويات المسجلة في أواخر أغسطس الماضي.

 

تراجع إنتاج النحاس من قبل شركات التعدين العالمية

قالت شركة التعدين إم إم جي المحدودة اليوم الجمعة، إنها ستخفض إنتاج النحاس من عملياتها في لاس بامباس في بيرو بحلول منتصف ديسمبر بعد إخفاقها في إقامة علاقات تجارية مع منظمات المجتمع المحلي.

ينتج المنجم نحو 400 ألف طن من النحاس سنويًا، أي حوالي 2% من إجمالي الإنتاج العالمي.

قالت لجنة النحاس الحكومية في تشيلي (Cochilco) ، إن شركة Codelco التشيلية، أكبر شركة تعدين للنحاس في العالم، شهدت انخفاضًا في الإنتاج خلال شهر أكتوبر بنسبة 9.9% على أساس سنوي ليصل الإنتاج إلى 144,100 طن.

 

أسعار المعادن الأساسية في بورصة لندن اليوم الجمعة 3 ديسمبر 2021

 

ارتفعت أسعار الألومنيوم لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 1.2% ليصل إلى 2,631 دولارًا للطن، وارتفع سعر النيكل بنسبة 0.6% ليسجل 20,065 دولار للطن، وارتفع الزنك بـ 1.2% ليصل إلى 3184 دولارًا، بينما تراجع القصدير بنسبة 0.8% ليصل إلى 39,275 دولارًا للطن وانخفض الرصاص بنسبة 0.9% ليسجل 2,235 دولارًا للطن (وذلك وقت نشر هذا الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار المعادن النحاس الألومنيوم النيكل القصدير بورصة لندن بورصة شنجهاي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات