21 مايو 2024 23:13 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع أسعار تصدير القمح الروسي بعد ارتفاعه لستة أسابيع متتالية

القمح
القمح

تراجعت أسعار تصدير القمح الروسي خلال الأسبوع الماضي بعد ارتفاعها لمدة ستة أسابيع على أثر تقرير يفيد بأن أكبر مصدر للقمح في العالم يدرس حصة تصدير ستكون أقل تقييدًا مما كان يخشى أن تتضرر الأسعار في شيكاغو وباريس.

وقالت شركة (IKAR) الاستشارية في مذكرة لها، إن القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5% بروتين، والمحمل من موانئ البحر الأسود تسليم شهر ديسمبر والتي تم تحديد سعرها عند 337 دولارًا للطن الحر على ظهر السفينة (FOB) في نهاية الأسبوع الماضي، بانخفاض 3 دولارات عن الأسبوع السابق.

وخفضت شركة (Sovecon)، وهي شركة استشارية أخرى، سعر تصدير القمح بمقدار 3 دولارات ليسجل 340 دولارًا للطن، بينما انخفض الشعير بمقدار دولار واحد ليصل إلى 304 دولارات للطن.

تدرس روسيا تحديد حصتها من تصدير الحبوب عند 14 مليون طن، بما في ذلك 9 ملايين طن من القمح، للفترة من 15 فبراير إلى 30 يونيو. بينما لم يتم اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن.

وذكرت شركة (Sovecon)، في مذكرتها إن حجم الحصة "غير مقيد نسبيًا"، مضيفة أنها تقدر الفائض القابل للتصدير من روسيا خلال نفس الفترة المحددة ما بين 9 إلى 10 ملايين طن من القمح.

تراجعت صادرات القمح الروسي بنسبة 36.5% منذ بداية موسم التسويق 2021/22 والذي بدأ في الأول من يوليو الماضي، وذلك بسبب صغر حجم المحصول وفرض ضريبة صادرات مرتفعة وصلت إلى 84.90 دولارًا للطن هذا الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تصدير القمح الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات