21 مايو 2024 15:24 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الطبيعي تتراجع عقب انخفاض الأسعار الأوروبية

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

تراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة اليوم الخميس وكان سحب التخزين الأسبوع الماضي شبه طبيعي في هذا الوقت من العام، بعد انخفاض الأسعار بنسبة 3% في أسعار الغاز الأوروبية.

جاء هذا الانخفاض الصغير في الأسعار الأمريكية على الرغم من التوقعات بزيادة الطلب الأمريكي خلال الأسبوعين المقبلين عما كان متوقعًا في السابق.

ومن المتوقع أن تسحب المرافق الأمريكية 54 مليار قدم مكعب من الغاز المخزن خلال الأسبوع المنتهي في 3 ديسمبر، وذلك بالمقارنة مع انخفاض قدره 78 مليار قدم مكعب في الأسبوع نفسه من العام الماضي ومتوسط ​​انخفاض لمدة خمس سنوات.

سيقلل سحب الأسبوع الماضي من المخزونات إلى 3.510 تريليون قدم مكعب، وهو ما سيكون 2.4% أقل من متوسط ​​الخمس سنوات البالغ 3.595 تريليون قدم مكعب لهذا الوقت من العام.

ستسمح توقعات الطقس المعتدلة للأسابيع المقبلة للمرافق الأمريكية بترك كمية كافية من الغاز في المخازن لجعل المخزونات تصل إلى أعلى من المستويات العادية بحلول منتصف ديسمبر، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها التخزين أعلى من المستويات العادية منذ إبريل.

في الأشهر الأخيرة، سجلت أسعار الغاز العالمية ارتفاعات قياسية حيث سعت المرافق في جميع أنحاء العالم للحصول على شحنات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة وأماكن أخرى لتجديد المخزونات المنخفضة في أوروبا وتلبية الطلب المتزايد في آسيا، حيث تسبب نقص الطاقة في انقطاع التيار الكهربائي في الصين.

بعد أسعار الغاز العالمية، قفزت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بالولايات المتحدة في أوائل أكتوبر إلى أعلى مستوى لها في 12 عامًا، ولكنها تراجعت منذ ذلك الحين لأن الولايات المتحدة لديها الكثير من الغاز في التخزين وإنتاج وافر لفصل الشتاء، ويتم تداول الأسعار في الخارج حاليًا أعلى بنحو تسعة أضعاف من العقود الآجلة في الولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي العقود الآجلة الولايات المتحدة المخزونات الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات