29 أبريل 2024 17:57 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«التصديري للحاصلات الزراعية»: مفاوضات مع الجانب الإيطالي لتسيير مركب لنقل السلع

رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية
رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية

صرح رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عبدالحميد الدمرداش، بأنه يجري الآن مفاوضات مع كلا من وزارة النقل و الجانب الايطالي لتوفير مركب لنقل الحاصلات الزراعية سريعة التلف من مصر إلى
ميناء تيريستي بايطاليا ،ومن ثم إمكانية النقل إلى الدول الأوروبية أخرى كفرنسا وألمانيا وهولندا.


وأوضح في تصريحات له اليوم أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية المجلس في زيادة صادراته لمختلف الدول منوها بأن المجلس اشترط أن تتم عملية نقل السلع إلى انجلترا في فترة تتراوح من 5 الى 6 أيام .


وأضاف الدمرداش أن النقل من أبرز التحديات التي تواجه زيادة نفاذ المصرية في قطاع الحاصلات الزراعية والخضروات خاصة لاستهداف اسواق افريقيا وأوروبا متوقعا أن يحتوى المركب على نحو 300 حاوية.


ولفت إلى أنه في حالة نجاح التجربة سيتم البدء في قيام مصر بتسيير مراكب خاصة بها غرار العديد من الدول كاسبانيا والمغرب،مؤكدا أن المركب ستعمل على تقليل تكلفة نقل الحاصلات التى تزرع في الصوب الزراعية، كالخضروات.

 

صادرات الحاصلات الزراعية إلى الدول الأوروبية تسجل 1.033 طن خلال 2020/2021


وسجلت صادرات الحاصلات الزراعية إلى خلال الموسم التصديري 2021/2020 إلى الدول الأوروبية خارج الاتحاد الأوروبي نحو 1.033 مليون طن مستحوذة على 24% من الكميات بقيمة 592 مليون دولار، بنسبة 25% فيما بلغت إلى دول الاتحاد الأوروبي نحو 795 ألف طن بنسبة 19% بقيمة 584 مليون دولار بنسبة 24%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس التصديري الحاصلات الزراعية وزارة النقل نقل السلع الدول الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات