2 مايو 2024 01:57 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تنظيم معرض للمنتجات الغذائية المصرية بالأردن خلال الربع الأول من2022

 رئيس تجارة عمان خليل الحاج توفيق
رئيس تجارة عمان خليل الحاج توفيق

صرح رئيس تجارة عمان خليل الحاج توفيق أنه جاري حاليا بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية لتنظيم معرض مصري للمنتجات الغذائية خلال الربع الأول من العام المقبل.


جاء ذلك في تصريحات له على هامش مشاركة وفد من غرفة تجارة عمان ونقابة تجار المواد الغذائية التى تمثل المستوردين وتجار التجزئة والجملة بالأردن في فاعليات الدورة السادسة لمعرض"فود افريكا"المقام في الفترة من 12الى 14ديسمبر بمركز مصر للمؤتمرات بمشاركة400 شركة محلية وعالمية.


وأوضح أنه خلال المعرض سيتم تنظيم لقاءات ثنائية بين المصدرين والمستوردين ،مشيرا إلى ضرورة استفادة الشركات المصرية من الأردن كمركز لتصدير منتجاتها لأسواق أخرى كالعراق وسوريا،كذلك يمكن الاستفادة من اتفاقيات التجارة التي وقعتها الأردن مع مختلف الدول، كالولايات المتحدة الامريكية،وكندا، لافتا الى أن أهمية الاستفادة من التقارب والتجانس بين القيادة السياسية في كلا البلدين وترجمتها إلى شراكات استثمارية تعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي .


وأوضح توفيق أن إجمالى واردات الأردن من مصر بلغ نحو 500 مليون دولار سنويا، تستحوذ المواد الغذائية على نحو من 35 إلى 40%من إجمالى الواردات بما قيمته 150 مليون دولار.
وأضاف أن واردات بلاده من الصناعات الغذائية تتمثل في المجمدات والأجبان والزيوت النباتية،والحبوب والبقوليات،والخضار والفاكهة،والعصائر.


وأشار إلى أن توقيع اتفاقية التوأمة مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية ساهم بشكل كبير حل كافة المشكلات التى تواجه المصدرين والمستوردين مما خلق ثقة وطمأنينة لدى المستورد الأردنى بوجود مظلة تحميه حقوقه،كما سهل المجلس عمليات التشبيك بين المصدرين المصريين والمستوردين الأردنين.


وأكد توفيق إلى أن الغرفة تسعى إلى زيادة التعاون مع الجانب المصري خلال الفترة المقبلة والاستفادة من قرب المسافة مما يقلل تكلفة النقل مشيرا إلى أن المنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية المصرية تلقى قبولا لدى المستهلك الأردنى.
وأشاد توفيق بمستوى تنظيم وتجهيز معرض فود افريكا المقام على مواصفات عالمية،لافتا إلى أنه تم عقد صفقات تصديرية مع الشركات المصرية.


كما سيتم خلال فاعليات المعرض عمليات تربيط وتشبيك مع المجالس التصديرية المصرية الأخري وغرفة تجارة عمان كالمجلس التصديري للطباعة والتغليف و المجلس التصديري للملابس الجاهزة،بالإضافة إلى مجلسي الصناعات الهندسية والصناعات الكيماويةوالأسمدة وذلك لرفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين .

أسواق للمعلومات مصر 2030
تجارة عمان المجلس التصديري للصناعات الغذائية فود افريكا الأردن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات