16 مايو 2024 07:29 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

محافظ أسوان يوجه بسرعة إنهاء تطوير المدينة ومتابعة مشروعات حياة كريمة

أشرف عطية محافظ أسوان
أشرف عطية محافظ أسوان

وجه محافظ أسوان أشرف عطية، بالإسراع لإنهاء كافة الأعمال المنفذة بمشروع تطوير مدينة أسوان، مع فتح غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لمتابعة هذه الجهود بتواجد العناصر الأساسية الممثلة لجهات المرافق والخدمات العامة حتى تظهر أسوان في أبهى صورها لاستقبال ضيوفها وزائريها من كافة دول العالم.

 

محافظ أسوان يشدد على تلافي كافة الملاحظات والسلبيات التي يشهدها الشارع الأسواني

وشدد المحافظ - خلال اجتماعه اليوم الإثنين مع مسئولي الجهات المعنية لمتابعة أعمال تطوير مدينة أسوان - على تلافي كافة الملاحظات والسلبيات التي يشهدها الشارع الأسواني، خاصةً الشوارع والمناطق السكنية الداخلية والأسواق من نظافة عامة وتطوير وتجميل وتشجير ورفع الإشغالات، مع استكمال أعمال الرصف والتخطيط، ورفع كفاءة الحواجز الخرسانية بالإضافة إلى إزالة أي تشوهات للأسوار والجداريات.


ووجه بتحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية لأصحاب واتحاد الملاك للعقارات في حال عدم القيام بأعمال الدهان لها طبقًا لضوابط قانون الاشتراطات البنائية الموحد، في إطار الهوية البصرية والتنسيق الحضاري.


كما وجه بتأمين حركة سير البواخر والفنادق العائمة بسرعة تركيب الشمندورات في المواقع التي تشهد ظاهرة الشحوط بين الأقصر وأسوان، مع تثبيت منسوب مياه نهر النيل أثناء فترة السدة الشتوية، فضلاً عن تكثيف تركيب العلامات الإرشادية والفوسفورية والمطبات الصوتية على طريق أسوان / أبو سمبل السياحي للحد من الحوادث المرورية كحل عاجل، لحين الانتهاء من مشروع ازدواج الطريق الجاري العمل فيه.


وفي سياق متصل، شدد محافظ أسوان على ضرورة الالتزام الكامل من جانب سائقي الحنطور بحسن معاملة ضيوف أسوان من السائحين والزائرين، وارتداء الزي الموحد والاهتمام بنظافة وتزيين عربات الحنطور لإضفاء الشكل الجمالي الراقي لها.


جاء ذلك خلال لقائه مع سائقي الحنطور، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد العربات المخالفة للسير أو الوقوف العشوائي، ومصادرة النهائية للعربة وعدم الترخيص لها، وأيضاً الحصان في حالة مخالفة خط السير المحدد للأفواج السياحية، بالإضافة إلى المصادرة النهائية لأى حصان شارد يتم ضبطه داخل شوارع المدينة.

 

عطية يكلف فريق عمل وحدة حياة كريمة بالمتابعة الميدانية للمشروعات الجارية

وعلى صعيد آخر، كلف محافظ أسوان أشرف عطية، فريق عمل وحدة حياة كريمة برئاسة المهندس ناجح مصطفى بالمتابعة الميدانية للمشروعات الجارية بعدد من قرى ومناطق مركز إدفو، للوقوف على أراء ومقترحات المواطنين لسرعة التعامل مع أي تحديات أو معوقات تؤثرعلى معدلات ونسب التنفيذ وجودتها.


من جانبه، أوضح رئيس وحدة حياة كريمة بأسوان ناجح مصطفى، أنه بناء على مطالب المواطنين سيتم توجيه هيئة الأبنية التعليمية ؛ لتنفيذ مشروع إحلال وتجديد بشكل كلي لمدرسة حامد نادي الثانوية، مؤكدا سرعة تنفيذ إنشاء مدرسة التعليم الأساسي بالحجز قبلي بعد تخصيص قطعة الأرض اللازمة لها، مشيرا إلى أنه تم التشديد على الشركة المنفذة بسرعة إنجاز أعمال شبكات الصرف الصحي بنفس القرية، إلى جانب دفع العمل بمحطة الرفع بقرية اللديد التابعة لقرى الحجز بحري، بالإضافة إلى تطهير المصارف المائية، ورفع كفاءة مركز الشباب.


وأضاف أنه سيتم دراسة اختيار موقع بديل لإنشاء محطة المعالجة بالعوينية، مع متابعة الأعمال الجارية بمجمع خدمات الحجز قبلي بالمحاميد طبقاً للتوقيتات الزمنية المحددة، وذلك ضمن 62 مجمعا خدميا وزراعيا يجري إنشاؤها بقرى حياة كريمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ أسوان تطوير مدينة أسوان حياة كريمة المشروعات الجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات