16 مايو 2024 12:22 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ المنوفية: الانتهاء من مشروعات تنموية باستثمارات تتجاوز 4 مليارات جنيه

ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية
ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون أن العام الحالي شهد انتهاء عدد من المشروعات التنموية العملاقة في كافة القطاعات الخدمية باستثمارات بلغت نحو 4 مليارات و185 مليون جنيه؛ وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للوصول لأعلى معدلات الإنجاز والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وأضاف أبو ليمون أنه جرى إنشاء 63 مدرسة جديدة بقرى ومدن المحافظة، وتطوير ورفع كفاءة 44 مدرسة بنطاق المحافظة، بتكلفة إجمالية بلغت 598 مليون جنيه؛ في إطار خطة المحافظة للنهوض بالمنظومة التعليمية .

 

حجم الاستثمارات الحكومية في قطاع مياه الشرب يبلغ مليار و8 ملايين جنيه

وحول الاستثمارات الحكومية في قطاع مياه الشرب، أوضح المحافظ أن حجم الاستثمارات بلغ مليارا و8 ملايين جنيه؛ حيث تم الانتهاء من توصيل خدمة مياه الشرب لكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة بإجمالي 10 مدن و317 قرية، فضلا عن إنشاء محطة إزالة حديد ومنجنيز، ومحطة مياه، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 13 محطة رفع صرف صحي، والانتهاء من توصيل الخدمة لـ10 مدن و140 قرية مخدومة.


وكشف المحافظ عن أهم المشروعات التي تمت في قطاع تحسين البيئة وإدارة المخلفات الصلبة، باستثمارات بلغت 448 مليون جنيه؛ حيث تم رفع مليونا ونصف طن تراكمات قمامة في 5 مقالب عمومية بقويسنا وتلا ومنوف و"كفر هلال" و"طوخ طنبشا"، فيما تم الانتهاء من رفع مليون طن تراكمات بمقلبي بركة السبع والشهداء، ورفع 200 ألف طن تراكمات مخلفات هدم وبناء على جسور الترع.


وقال إنه تم إنشاء وتطوير الأسواق الحضارية بتكلفة بلغت 7 ملايين جنيه بمركزي الباجور والشهداء وإنشاء وتطوير 3 مواقف سيارات عمومية نموذجية جديدة بمراكز الشهداء وتلا ومنوف بإجمالي استثمارات 6 ملايين جنيه.


وأكد المحافظ أن المنوفية شهدت طفرة كبيرة في قطاع الطرق لم تشهدها من قبل منذ سنوات طويلة، بإجمالي استثمارات بلغت مليارا و209 ملايين جنيه.


وبيّن أنه تم توقيع بروتوكول مع صندوق تطوير العشوائيات بجملة استثمارات بلغت 310 ملايين جنيه؛ لتطوير 3 مناطق؛ هي منطقة قبلي والعزبة الغربية ومنطقة بحري بحي غرب مدينة شبين الكوم، وتم الانتهاء من أعمال التطوير، وجار تطوير شوارع حي شرق بتكلفة إجمالية بلغت 130 مليون جنيه تشمل تطوير 80 شارعا.

 

عدد الطلبات المقدمة لتقنين حالات وضع اليد على أملاك الدولة بلغ 5893 طلبًا

وأوضح محافظ المنوفية أن إجمالي عدد الطلبات المقدمة لتقنين حالات وضع اليد على أراضي أملاك الدولة بلغت 5 ألاف و893 طلبا، تم تسجيل 1532 عقدا منها على المنظومة من ديسمبر 2019 حتى 6/11/2021 بإجمالي مبالغ محصلة 26 مليونا و408 آلاف جنيه، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الطلبات المقدمة للتصالح في مخالفات البناء بلغ 205 آلاف و626 طلبا، بإجمالي عوائد محصلة 896 مليونا و556 ألفا و78جنيه حتى الآن.


وفي مجال تبطين الترع، قال المحافظ إن جملة الاستثمارات بالمشروع بلغت مليارا و500 مليون جنيه، وجار تنفيذ المرحلة الأولى لـنحو 105 ترع بقيمة إجمالية 780 مليون جنيه بأطوال 393 كم.


ولفت إلى أن المحافظة حرصت على تطبيق مشروع الري الحديث لتحقيق تنمية زراعية شاملة على أرض المحافظة، وذلك من خلال تقديم قروض من صندوق مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء الشعبية وبنسبة مخفضة تصل إلى 5.5%، بدلاً من 7%، بحد أقصى 10 آلاف جنيه للفدان، فضلا عن 5 آلاف جنيه للفدان مساهمة من وزارة الموارد المائية والري.

 

إجمالي القرى التي تستفيد من مبادرة حياة كريمة بلغت 81 قرية

وأكد المحافظ أن إجمالي القرى التي تستفيد من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بلغت 81 قرية بمركزي أشمون والشهداء، مشيرا إلى أن إجمالي المشروعات بالمركزين بلغ 1166 مشروعا حتى الآن، وأنه تم الانتهاء من 178 مشروعا، وجار العمل على تنفيذ 525 مشروعا في مختلف القطاعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ المنوفية المشروعات التنموية القطاعات الخدمية استثمارات أملاك الدولة تبطين الترع حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات