4 مايو 2024 08:05 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

القمح الروسي يرتفع إلى 330 دولار للطن بعد ثلاثة أسابيع من التراجع

القمح
القمح

ارتفعت أسعار القمح الروسي بشكل طفيف الأسبوع الماضي بعد ثلاثة أسابيع من التراجع، متتبعة ارتفاع الأسعار في شيكاغو، حسبما ذكرت شركة الاستشارات الزراعية (IKAR) اليوم الإثنين.

وقالت (IKAR) إن القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5٪ من البروتين الذي تم تحميله من موانئ البحر الأسود للإمداد في يناير بلغ 330 دولارًا للطن (FOB) في نهاية الأسبوع الماضي، بزيادة دولار واحد عن الأسبوع السابق. 

ورفعت شركة سوفكون، أسعار الشعير بمقدار 2 دولار عند 297 دولار للطن.

تراجعت صادرات القمح الروسي بنسبة 37.7٪ منذ بداية موسم التسويق 2021-22 في الأول من يوليو، بسبب انخفاض المحصول وضريبة الصادرات التي سترتفع إلى 94.9 دولارًا للطن هذا الأسبوع.

ضعف الطلب من المصدرين والمطاحن المحلية

وقالت سوفكون إن أسعار القمح المحلي الروسي تراجعت الأسبوع الماضي وسط ضعف الطلب من المصدرين والمطاحن المحلية، مضيفًا أن قطاع الثروة الحيوانية لا يزال المشتري الرئيسي في السوق لكنه يواصل خفض عروضه.

وأوضحت سوفكون، أن اقتراب عطلة رأس السنة الجديدةتعكس حالة من الهدوء على الأسواق (تبدأ عطلة رأس السنة في روسيا من 31 ديسمبر إلى 9 يناير).

وقال سوفكون إن المخاطر التي يتعرض لها محصول العام المقبل، من الطقس البارد المتوقع في روسيا هذا الأسبوع تعتبر منخفضة بسبب الغطاء الثلجي الجيد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات القمح الروسي أسعار عطلة رأس السنة شركة الاستشارات الزراعية موانئ البحر الأسود الثروة الحيوانية الطقس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات