21 مايو 2024 23:55 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

أسهم إيفرجراند تسجل انخفاضًا جديدًا اليوم الخميس

إيفرجراند الصينية
إيفرجراند الصينية

تراجعت أسهم مجموعة إيفرجراند الصينية يوم الخميس 30 ديسمبر 2021، بعد أن لم يدفع المطور العقاري المحاصر قسائمة الخارجية المستحقة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

التزمت إيفرجراند، شركة التطوير العقاري التي كانت سنداتها الدولية البالغة 19 مليار دولار في حالة تخلف عن السداد بعد أن فاتها موعدًا نهائيًا لدفع القسائم في وقت سابق من هذا الشهر، بمدفوعات كوبون جديدة بقيمة 255 مليون دولار مستحقة يوم الثلاثاء لسنداتها في يونيو 2023 و 2025.

وانخفضت أسهم إيفرجراند بنسبة 9.7%، بعد أن مضى تاريخ الاستحقاق دون أي إشارة على الدفع من قبل المطور العقاري.

قضى انخفاض أسهم إيفرجراند يوم الخميس على المكاسب التي تحققت في وقت سابق من هذا الأسبوع، عندما ابتهج السوق بالتقدم الأولي الذي حققته الشركة في استئناف أعمال البناء.

تعهد رئيس مجلس إدارة الشركة وي يا كان في اجتماع يوم الأحد بتسليم 39000 وحدة من العقارات في ديسمبر، مقارنة بأقل من 10000 في كل من الأشهر الثلاثة السابقة. 

يظهر عدم الدفع أن إيفرجراند لا تعمل بشكل جيد على الرغم من أنها تقوم بتسليم المباني، حسبما ذكر توماس كووك، رئيس قسم أعمال الأسهم في CHIEF Securities في هونغ كونغ.

وأضاف كووك أن ثقة السوق في إيفرجراند وقطاع العقارات الصيني ضعيفة، حيث قد يكون هناك المزيد من حالات التخلف عن السداد مع استحقاق العديد من السندات في يناير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة إيفرجراند العقارات الصين المطور العقاري سندات قسائم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات