6 مايو 2024 19:43 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تنشأ محطة فحم لتوليد الكهرباء بقدرة 1000 ميجاواط

الفحم
الفحم

استكملت الصين بناء أول وحدة لتوليد الطاقة بالفحم بقدرة 1000 ميجاواط في محطة شانغهايمياو، وهي الأكبر من نوعها قيد الإنشاء في البلاد.

 

أنشأت الصين تلك الوحدة رغم ماتتعرض له من انتقادات لتشغيلها في الوقت الذي تحاول فيه دول أخرى الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

 

قالت شركة Guodian Power Shanghaimiao، وهي شركة تابعة لشركة China Energy Investment Corporation التي تديرها الحكومة المركزية وهي المسئولة عن تشغيل المحطة اليوم الثلاثاء، إن التكنولوجيا المستخدمة في المحطة كانت الأكثر كفاءة في العالم، مع أدنى معدلات استهلاك الفحم والمياه.


تقع المحطة في أوردوس في المنطقة الشمالية الغربية الغنية بالفحم في منغوليا الداخلية، وتتضمن المحطة 4 وحدات توليد، وهي مصممة لتوصيل الطاقة إلى مقاطعة شاندونغ الساحلية الشرقية عبر شبكة جهد فائقة لمسافات طويلة.

 

نشرت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها، إن الصين مسؤولة عن أكثر من نصف توليد الطاقة بالفحم العالمي، ومن المتوقع أن تشهد زيادة بنسبة 9٪ على أساس سنوي في عام 2021.


تعهدت بكين بالبدء في خفض استهلاك الفحم، لكنها لن تفعل ذلك إلا بعد عام 2025، مما يمنح المطورين مجالًا كبيرًا لزيادة السعة بشكل أكبر في السنوات الأربع المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين توليد الطاقة انبعاثات الغازات استهلاك الفحم وكالة الطاقة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات