22 مايو 2024 02:08 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسواق التصدير الروسية إلى 147 دولة في عام 2021

حبوب غذائية
حبوب غذائية

بلغت صادرات الحبوب الروسية ومنتجاتها المصنعة 49.6 مليون طن، منذ بداية العام وحتى 26 ديسمبر، وفقًا لوكالة البذور المحلية (Argus-Fito).

زادت أسواق صادرات الحبوب الروسية إلى 147 دولة مستوردة في عام 2021 مقابل 138 دولة في العام الماضي، و أهمها تركيا، مصر، كازاخستان، لاتفيا، المملكة العربية السعودية، أذربيجان، نيجيريا، بنغلاديش، الصين، بيلاروسيا.

كانت أهم المحاصيل المصدرة في الموسم الزراعي 2021-2022 الحالي هي القمح 21.1 مليون طن بنسبة 73٪ من الصادرات الروسية، والشعير 2.5 مليون طن بنسبة 9٪، والذرة 1.2 مليون طن بنسبة 4٪.

التعاون الدولي وفتح أسواق جديدة

واصلت هيئة تصدير الحبوب الروسية (Rosselkhoznadzor) التعامل مع الهيئات المعتمدة في البلدان المستوردة لزيادة حجم الصادرات وتوسيع أسواق مبيعاتها في عام 2021.

ونتيجة لذلك، وافقت الهيئات المكسيكية على إمكانية إمداد القمح الروسي، وجاري الاتفاق مع الجهات المختصة في فيتنام لتنسيق استيراد الحبوب.

كما أبلغ الجانب الهندي روسيا، بإمكانية تبخير الحبوب الروسية أثناء النقل باستخدام فوسفيد الألومنيوم ( قدمت الهند مطلبًا إلزاميًا للدول المصدرة لتطهير الحبوب الموردة إلى الهند ببروميد الميثيل سابقاً).

بالإضافة إلى ذلك، سمح الجانب الهندي باستيراد دفعة تجريبية من العدس الروسي، بناءً على نتائج الفحوصات المخبرية، وسيتم اتخاذ قرار بشأن إمكانية فتح السوق.

توصلت الهيئة الروسية أيضًا مع الجانب الصيني إلى عدد من اتفاقيات لبروتوكولات القمح والشعير، والتي ستسمح بتصدير هذه المحاصيل من جميع مناطق الاتحاد الروسي، ولا يمكن تصدير هذه المحاصيل إلا من 7 مناطق روسية، بما في ذلك مناطق ألتاي ، كراسنويارسك ، نوفوسيبيرسك ، أومسك ، أمور ، تشيليابينسك ، مناطق كورغان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا الحبوب تصدير الهند الصين فيتنام صادرات الحبوب الروسية القمح الشعير الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات