9 مايو 2024 06:40 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
طاقة ومعادن

الألومنيوم يتجاوز 2900 دولار مع تفاقم أزمة الطاقة مجدداً في أوروبا

ألومنيوم
ألومنيوم

قفزت أسعار الألومنيوم اليوم الأربعاء إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهرين حيث عززت التوقعات بحدوث عجز كبير بفعل ارتفاع أسعار الطاقة، لا سيما في أوروبا التي تستحوذ على 13٪ من الاستهلاك العالمي للألومنيوم المُقدّر بنحو 70 مليون طن هذا العام، حيث تمثل أسعار الطاقة حوالي 50٪ من تكاليف صهر الألومنيوم.

أدى قطع إمدادات الغاز الطبيعي من قبل روسيا إلى جولة جديدة من تفاقم أزمة الطاقة في أوروبا، ما انعكس بدوره على ارتفاع أسعار الكهرباء.

وقد قررت العديد من مصاهر الألومنيوم الأوروبية خفض أو تعليق إنتاجها، وبلغ إجمالي تخفيض الإنتاج بما يعادل (طاقة مجمعة) 800000 طن متري / سنة.

صعدت عقود الألومنيوم المعياري في بورصة لندن للمعادن بنسبة 2.5٪ إلى 2910 دولار للطن (وقت نشر)، أعلى مستوى منذ 26 أكتوبر، وبزيادة بأكثر 10٪ منذ 5 نوفمبر.

ارتفعت أسعار الطاقة الأوروبية الفورية اليوم، حيث كان من المتوقع أن تنخفض إمدادات طاقة الرياح اليومية في ألمانيا إلى النصف بينما من المتوقع أن يزداد الطلب في فرنسا بسبب انخفاض درجات الحرارة.

انخفضت مخزونات الألومنيوم في المستودعات المعتمدة من بورصة لندن للمعادن عند 926,800 طن بأكثر من 50٪ منذ منتصف مارس.

يركز سوق الألومنيوم العالمي أيضًا على الصين أكبر منتج في الصين حيث ارتفعت أسعار الفحم بسبب الحظر المفروض على صادرات إندونيسيا.

تعتبر الصين والهند - أكبر منتجان رئيسيان للألمنيوم - من الوجهات الرئيسية للفحم الإندونيسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بورصة لندن أوروبا الطاقة الألومنيوم الغاز الطبيعي روسيا الصين الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات