1 مايو 2024 19:37 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أقل من المتوقع..الاقتصاد الأمريكي يضيف 199 ألف وظيفة في ديسمبر

علم الولايات المتحدة
علم الولايات المتحدة

أضافت الولايات المتحدة وظائف أقل من المتوقع في ديسمبر وسط نقص العمالة وقد تظل مكاسب الوظائف معتدلة على المدى القريب حيث يؤدي تصاعد عدوى فيروس كورونا إلى تعطيل النشاط الاقتصادي.

قالت وزارة العمل في تقرير التوظيف، إن الوظائف غير الزراعية ارتفعت بمقدار 199 ألف وظيفة الشهر الماضي.

عُدلت البيانات الخاصة بشهر نوفمبر لتظهر تقدم الوظائف بمقدار 249 ألف وظيفة بدلاً من 210 ألف التي تم الإبلاغ عنها سابقًا.

انخفض معدل البطالة إلى 3.9% من 4.2% في نوفمبر، مما يؤكد تشديد ظروف سوق العمل، وقد توقع الاقتصاديون إضافة 400 الف وظيفة وانخفاض معدل البطالة الى 4.1%.

وتعكس مكاسب الوظائف التي جاءت دون التوقعات في ديسمبر نقص العمالة وكذلك حالات الشذوذ مع ما يسمى بالتعديل الموسمي، الذي تستخدمه الحكومة لاستبعاد التقلبات الموسمية من البيانات.

أبلغت الولايات المتحدة عن ما يقرب من مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الاثنين، وهي أعلى حصيلة يومية لأي دولة في العالم.

وألغت شركات الطيران آلاف الرحلات الجوية وعلقت بعض المناطق التعليمية التعلم الشخصي. قد يضطر بعض الآباء العاملين إلى تولي واجبات رعاية الأطفال، مع العودة إلى التعلم عبر الإنترنت.

يتم احتساب الأشخاص الذين هم في الخارج أو في الحجر الصحي ولا يتقاضون رواتبهم خلال فترة مسح الرواتب على أنهم عاطلون عن العمل حتى لو كان لا يزال لديهم وظيفة مع أصحاب العمل.

كانت هناك دلائل على أن بعض العاطلين عن العمل عادوا إلى سوق العمل بعد انتهاء إعانات البطالة التي تمولها الحكومة في وقت مبكر من الخريف. ولكن يمكن إبطاء إعادة الدخول من خلال ارتفاع حالات Omicron.

كان معدل المشاركة في القوى العاملة ، أو نسبة الأمريكيين في سن العمل الذين لديهم وظيفة أو يبحثون عن وظيفة ، بطيئًا في التحسن منذ أن انخفض إلى أدنى مستوياته منذ عدة عقود في وقت مبكر من الوباء.

يتوقع الاقتصاديون في جولد مان ساكس أن تظل المشاركة حوالي نصف نقطة مئوية أقل من الاتجاه الديموغرافي السابق للوباء في نهاية العام، مع بقاء معظم المتقاعدين المبكر وبعض العمال الأصغر سنًا ومتوسطي العمر بالخارج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة العمالة النشاط الاقتصادي التوظيف سوق العمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات