9 مايو 2024 19:22 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

أسعار زيت النخيل تنخفض إلى 1307.5 دولار للطن

زيت النخيل
زيت النخيل

تراجعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي يوم الثلاثاء متأثرة ببيانات مساح البضائع التي أظهرت انخفاضًا في الصادرات في الفترة من 1 إلى 10 يناير، على الرغم من أن الأرقام الرسمية أظهرت انخفاضًا حادًا في مخزونات ديسمبر.

انخفض عقد زيت النخيل القياسي لتسليم يناير في بورصة المشتقات الماليزية بمقدار 15 دولارًا، وبلغت قيمة العقد 1307.5 دولار للطن، أي بنسبة هبوط 1.15% .

يدعم السوق نقص الإمدادات وسط هطول أمطار غزيرة وفيضانات في شبه جزيرة ماليزيا، مع انخفاض إنتاج شركة المطاحن بنسبة 45.75% شهريًا في الفترة من 1 إلى 5 يناير، وفقًا لشركة الإستشارات رفينيتيف.

وفي الوقت نفسه، قال محللون إن تأثير الفيضانات على مستويات الإنتاج ضئيل لأن أشجار النخيل يمكن أن تصمد أمام الفيضانات المؤقتة.

أظهرت بيانات مجلس زيت النخيل الماليزي يوم الاثنين أن مخزون زيت النخيل في نهاية ديسمبر في ثاني أكبر منتج في العالم انخفض أكثر من المتوقع، بانخفاض 12.9% عن الشهر السابق، مع انخفاض الإنتاج بينما قفز الاستهلاك المحلي، مما زاد من تشديد المخزونات لعام 2022.

وقال مسؤول مساح البضائع سوسيتيه جنرال دي سيرفوليانس إن الصادرات خلال الفترة من 1 إلى 10 يناير تراجعت بنسبة 40.6% إلى 325,601 طن مقارنة بنفس الفترة في ديسمبر.

يتأثر زيت النخيل بتحركات الأسعار في الزيوت ذات الصلة حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة زيت النخيل بورصة ماليزيا الجلسة الصباحية الصادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات