15 مايو 2024 14:21 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

”الغذاء مقابل العمل”..القمح يحل ازمة طالبان الاقتصادية

قمح
قمح

أعلنت إدارة طالبان أمس الثلاثاء، إنها توسع برنامجها "الغذاء مقابل العمل"، والذي تستخدم فيه القمح المُتبرع به لدفع رواتب آلالاف موظفي القطاع العام بدلاً من النقد مع تفاقم الأزمة المالية.

حيث يشكل القمح، الذي تبرعت به الهند لحكومة كابول السابقة المدعوم من الولايات المتحدة، يستخدم لدفع أجور 40 ألف ( لكل عامل 10 كيلوجرامات من القمح يوميًا مقابل العمل خمس ساعات في اليوم).

قال فاضل باري فضلي نائب وزير الإدارة والمالية في وزارة الزراعة، "نحن مستعدون لمساعدة شعبنا بقدر ما نستطيع ولدينا الكثير من الخطط لبرنامج الغذاء مقابل العمل ".

وبحسب فضلي، تلقت إدارة طالبان بالفعل 18 طن من القمح من باكستان مع وعد بـ 37 طنا إضافية، وتتفاوض مع الهند مقابل 55 طناً.

وأودت العقوبات الدولية المفروضة على أعضاء طالبان، وتجميد أصول البنك المركزي، والانخفاض المفاجئ في المساعدات الدولية، إلى جعل حكومة طالبان تعاني من التمويل الحكومي المحدود وأزمة اقتصادية متزايدة.

استمرت المساعدات الإنسانية حيث تحاول الحكومات الأجنبية مساعدة الملايين من الفقراء، ولكنها مصممة لتجاوز قنوات الحكومة الأفغانية ويتم توزيعها في الغالب من قبل المؤسسات الدولية متعددة الأطراف.

وطلبت وكالات الأمم المتحدة أمس الثلاثاء من الجهات المانحة 4.4 مليار دولار من المساعدات الإنسانية لأفغانستان في عام 2022، واصفة الأموال بأنها "سد فجوة أساسية" لضمان مستقبل البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
”الغذاء مقابل العمل” القمح رواتب موظفي القطاع العام الأزمة المالية المساعدات الإنسانية طالبان البنك المركزي الأمم المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات