6 مايو 2024 21:32 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

بالرغم من تراجعه عند التسوية.. الخشب يحقق مكاسب سنوية بنسبة 167% في 2021

خشب
خشب

تضاعفت أسعار الأخشاب ثلاث مرات تقريبًا خلال الأشهر الأربعة الماضية، إذ قفزت أسعار العقود الآجلة بنسبة 167% منذ نهاية أغسطس وحتى أواخر ديسمبر 2021، مما تسبب في زيادة متوسط سعر المنازل ​​الجديدة بأكثر من 18600 دولار، وفقاً لتقرير الاتحاد الوطني لبناة المنازل NAHB.

و أرجع التقرير سبب الارتفاع الأخير في أسعار الأخشاب المنشورة إلى عدة عوامل من بينها: الاضطرابات المستمرة في سلسلة التوريد، ومضاعفة التعريفات الجمركية على واردات الخشب المنشور الكندي إلى السوق الأمريكية مما أدى إلى زيادة تقلب الأسعار، بالإضافة إلى موسم حرائق غابات صيفي قوي في غرب الولايات المتحدة وكولومبيا البريطانية بكندا.

على صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة للخشب تسليم مارس بنحو 20 دولار في بورصة شيكاغو التجارية بنهاية تداولات الجمعة لتسجل 1308.7 دولار لكل ألف قدم متري.

قام الاتحاد بالعمل مع البيت الأبيض والكونغرس ووزارة التجارة الأمريكية والسفارة الكندية، وحثهم على استئناف المحادثات للتفاوض بشأن اتفاقية تجارة جديدة للأخشاب اللينة بين البلدين.

كما أدلى رئيس NAHB بشهادته أمام الكونجرس ودعاهم إلى "التخلص من اختناقات سلسلة التوريد" التي تجعل أزمة القدرة على تحمل تكاليف الإسكان أسوأ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خشب كندا الأخشاب اللينة حرائق الغابات الولايات المتحدة بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات