10 مايو 2024 12:55 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أرامكو السعودية توقع 10 اتفاقيات مع شركات كورية جنوبية في مجال الطاقة النظيفة

منتدى الاستثمار السعودي الكوري
منتدى الاستثمار السعودي الكوري

وقعت أرامكو السعودية 10 اتفاقيات تشمل التصنيع وتطوير الطاقة منخفضة الكربون والتمويل مع شركات كورية جنوبية، مما يعزز التعاون عبر الحدود.

أعلنت الشركة في منتدى الاستثمار السعودي الكوري في الرياض أمس الثلاثاء عن توقيع صفقة واحدة وتسع اتفاقيات أولية مع شركات كورية جنوبية.

وصرحت أرامكو إن المشروع المشترك يهدف إلى إنتاج 60 ألف طن سنويًا ويخطط لتزويد أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى في وقت لاحق.

قال أمين ناصر المدير التنفيذي لشركة أرامكو "تسعى الاتفاقيات إلى تعميق التعاون بين أرامكو والشركات الكورية الرائدة لإطلاق فرص جديدة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والتصنيع والتمويل، مما يوضح التزام أرامكو بدفع عجلة التنمية من خلال الشراكات العالمية".

وقامت أرامكو مع شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات الكورية الجنوبية، وشركة الاستثمارات الصناعية العربية السعودية دسر، بالتوقيع على اتفاقية لإنشاء وحدة صب وتزوير لإنتاج المعدات مثل الصمامات والمضخات والضواغط ورؤوس الآبار وتوربينات الغاز والرياح.

 

كما وقعت أرامكو اتفاقيات أولية مع شركات الطاقة الكورية مثل كيبكو، وإس-أويل، وبوسكو، وهيونداي أويل بنك، وإتش تو كوريا، ولوت كيميكال لاستكشاف إمكانية التعاون في توريد ونقل واستخدام واعتماد الهيدروجين والأمونيا.

تخطط الشركات أيضًا لدراسة جدوى تحويل الأمونيا إلى هيدروجين -وهي عملية تعرف باسم التكسير الخلفي للأمونيا.

وأضافت أرامكو إن هذا يمثل الخطوة الأولى نحو إنشاء مصنع واسع النطاق للهيدروجين والأمونيا في المملكة العربية السعودية، والذي سيشمل أيضًا مجمعًا لاحتجاز الكربون وتخزينه.

وشاركت أرامكو بنك التصدير والاستيراد الكوري اتفاقية، لاستكشاف حلول تمويل استراتيجية لدعم أعمال أرامكو وأنشطة الاستثمار التي تشمل الشركات الكورية الجنوبية.

أفادت وكالة الأنباء السعودية أن المشاريع المشتركة بين السعودية وكوريا الجنوبية، منها 20% مشاريع صناعية، تبلغ قيمتها نحو مليار دولار، وقفزت التجارة بين البلدين 66% في الربع الثالث من عام 2021 لتصل إلى 27.7 مليار ريال سعودي (7 مليارات دولار).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أرامكو مجلس التعاون الخليجي الطاقة منخفضة الكربون منتدى الاستثمار السعودي الكوري الغاز شركات الطاقة الكورية الأمونيا بنك التصدير والاستيراد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات