29 أبريل 2024 07:49 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

غرفة صناعة الملابس تنظم مؤتمرها السنوى الأول.. السبت المقبل

الملابس الجاهزة
الملابس الجاهزة

تستعد غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات المؤتمر السنوي الأول للغرفة يوم السبت المقبل 22 يناير 2022 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

المؤتمر السنوي الأول لغرفة صناعة الملابس

يأتي المؤتمر السنوي الأول للغرفة، بعنوان «بين الرقمنة وصناعة المعرفة .. لماذا يستحق قطاع الملابس الجاهزة والمفروشات قيادة النمو الصناعى فى مصر»، وذلك استكمالاً لجهود الحكومة في تشجيع شركاء التنمية علي دعم الصناعة المصرية و زيادة الصادرات وأنسب الاسواق العالمية بالاضافة الي تعميق الصناعة المحلية.

ومن ناحيته، أشار الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس، إلى وجود رؤية لدى غرفة صناعة الملابس الجاهزة لتحويل الطاقات الإنتاجية الزائدة فى السوق إلى طاقات تصديرية، واستغلال تراجع الإنتاج العالمي والعمل على زيادة التصدير إلى الأسواق الدولية.

كما نوه بأن المصانع المصدرة تحتاج هيكل تنظيمي كامل لذلك تعمل الغرفة بالتعاون مع المصانع المتوسطة لتطوير الهيكل التنظيمي والعمالة الفنية والمصنع ككل، وتحويله إلى مصدر، من خلال التعاون مع عدة مشروعات دولية وعبر برامج تدريب متنوعة فى مناطق صناعية محددة شرط توافر الرغبة لدى المصنع.

وأضاف أن التدريب على الإنتاج بكفاءة وجودة هو بداية الوصول بالإنتاج إلى السوق العالمي، والحد من الطاقة المهدرة، فإذا تمكنت مصر من توفير 30 إلى 35% من الطاقة المهدرة في مصانع الملابس، فإن السوق الإنتاجي سيشهد طفرة كبيرة تصلح للتصدير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غرفة صناعة الملابس الجاهزة اتحاد الصناعات المؤتمر السنوي الأول لغرفة صناعة الملابس أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات