20 أبريل 2024 11:06 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية الريف المصري

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، مع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمتابعة مشروعات تنمية الريف المصري.

الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية الريف المصري

حضر اللقاء اللواء عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد،الذي استعرض نشاط الشركة، لافتًا إلى مناطق ومساحات الأراضي المتعامل عليها حالياً، والجاري ضمها، في مناطق «المُغرة، والمنيا، والفرافرة، وتوشكى، والطور، وسيوة».

كما تناول أيضًا شرحًا تفصيلياً حول الموقف التنفيذي لمساحات الأراضى المتعامل عليها، وما يتم استغلاله من تلك المساحات سواء فى الزراعة أو الأنشطة المتنوعة الأخرى، والتى تضم النشاط الحيوانى والداجنى، والتصنيع الزراعى، والاستزراع السمكى، وغير ذلك من الأنشطة.

موقف الآبار بمختلف مناطق الشركة المنفذة منها

وخلال الاجتماع، تطرق رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصرى الجديد إلى موقف الآبار بمختلف مناطق الشركة المنفذة منها، والجاري تنفيذها، موضحاً أن عددها وصل حتى الآن إلى 2521 بئراً بتلك المناطق، تم اقامتها بواسطة الشركة والمنتفعين بالأراضي، لافتًا إلى المقنن المائي للمساحات المتعامل عليها، والجاري ضمها.

كما نوه أيضًا إلى موقف المساحات المتعاقد عليها والمسلمة للمنتفعين، موضحًا أن عام 2021 شهد أعلى معدل تسليم للأراضى منذ تأسيس الشركة.

هذا وتطرق رئيس الشركة خلال العرض الموقف التنفيذى للبنية التحتية للمساحات المتعامل عليها، وما تم تنفيذه من مقار خدمية لتلبية متطلبات المنتفعين بالأراضى، مشيرًا إلى طلبات الشراء المقدمة من المستثمرين للأراضى بمساحة 525.654 فدان فى مناطق المُغرة، والطور، والمنيا، والمقترحات الخاصة بتغذية الكهرباء لتلك المناطق، إلى جانب الدراسات الخاصة بالتركيب المحصولى لها، والرؤية الاقتصادية ومقتضيات العائد الاقتصادي لها.

وقام اللواء عمرو عبد الوهاب، خلال الاجتماع بعرض الموقف المالي الحالي لشركة تنمية الريف المصرى الجديد، والمخطط التنفيذي للأعمال المطلوبة خلال الفترة من 2022 إلى 2024، متناولاً ملخصاً لما تم إنجازه من أعمال خلال عام 2021، منها تسليم وتشغيل وحدة طب الأسرة بمنطقتى المُغرة وغرب غرب المنيا، والانتهاء من تنفيذ رصف 70 كم من الطرق الاسفلتية بمنطقة المُغرة، إلى جانب الانتهاء من إنشاء وإعادة تأهيل للمدقات الداخلية بنفس المنطقة بأطوال وصلت إلى 446 كم، فضلاً عن تشغيل المناطق الخدمية والتجارية المتكاملة فى منطقتى المُغرة وغرب غرب المنيا.

كما أوضح رؤية الشركة المستقبلية، وما تتضمنه من آليات وخطط تسويق للتوسع فى الأراضى المسلمة للمنتفعين، هذا إلى جانب ما يتعلق بمحاصيل التصدير والمحاصيل الاستراتيجية المخطط زراعتها.

18ca100218fbc167f729089f91cd4d3f.jpg
ad8ae7851a1ddcde05c013d88e76fc45.jpg
cea9d72c7bab968aff2b209660bb0ae6.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية الريف المصري الريف المصري رئيس شركة تنمية الريف المصري الجديد أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات