24 أبريل 2024 10:17 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«حياة كريمة».. ننشر أبرز مساهمات بنك ناصر الاجتماعي لدعم قرى الريف المصري

مساهمات بنك ناصر في حياة كريمة
مساهمات بنك ناصر في حياة كريمة

يواصل بنك ناصر الاجتماعي، تقديم مساهماته الكبيرة، في دعم المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتنمية الريف عن طريق دعم الفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية.


ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن تعزيز إجراءات الحمایة الاجتماعية بمفهومها الشامل والذي يتضمن حمایة وتمكين وخلق فرص عمل تحت مظلة الشمول المالي.

بنك ناصر يتيح فتح حسابات استثمارية بأسماء الأطفال الأيتام ضمن «حياة كريمة»

ومن هذا المنطلق، يتيح بنك ناصر، خلق فرص عمل للمواطنين بقرى مبادرة حياة كريمة وفتح حسابات استثمارية بأسماء الأطفال الأيتام ضمن المشروع القومي للادخار الاجتماعي «أولادنا مستقبلنا».

كما يعمل البنك على تقديم كافة الخدمات المصرفية والاجتماعية لتوفير حياة كريمة للمواطنين وخاصة الفئات المستهدفة من خلال توظيف رأس المال ليكون في خدمة كافة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة باستحدث العديد من البرامج الإئتمانية التي تركز على التمكين الاقتصادي خاصة للمرأة من خلال مبادرة مستورة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

تعزيز مبادرات التوظيف والتمويل المتوسط والمتناهي الصغر للشباب

كما يواصل البنك أيضًا سعيه نحو تمكين الشباب من خلال تعزيز مبادرات التوظيف والتمويل المتوسط والمتناهي الصغر مثل مبادرات النقل التشاركي أو مبادرات التعليم الفني المختلفة، فضلًا عن مساهمة البنك في شركة المصريين والتي تعتبر من أوائل الشركات التي أنشئت بغرض تنفيذ الاعمال اللوجستية، تحقيقًا لأهداف الدولة لتقديم خدمات النقل والتسويق والمبيعات وتنفيذ المشروعات.

ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل تشتمل مساهمات بنك ناصر الاجتماعي لبذل جهودًا كبيرة نحو تمكين ذوي الهمم من خلال كافة الوسائل التي تعيد دمجهم في المجتمع وجعلهم قادرين على العمل وتمكينهم اقتصاديًا وتوفير فرص عمل للفئات المستهدفة من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

فتح حساب رئيسي لمؤسسة حياة كريمة لتلقي التبرعات

وفي هذا الصدد، قام بنك ناصر الاجتماعي، مؤخرًا بالكشف عن فتح حساب رئيسي لمؤسسة حياة كريمة لتلقي التبرعات والمنح المقدمة لصالح أهداف ونشاط المؤسسة وإتاحة شراء شهادات «زاد الخير» وتوجيه عوائدها لصالح التبرعات المالية لمؤسسة حياة كريمة، إذ سبق وطرح البنك الشهادة والتي اجيزت من دار الإفتاء المصرية بالفتوي رقم 348 لسنة 2020 والتي تجيز العمل بها شرعًا وقانونًا كهبه مشروطة أو صدقة جارية، هذا بخلاف فتح حسابات استثمارية بأسماء الأطفال الأيتام ضمن المشروع القومي للادخار الاجتماعي «أولادنا مستقبلنا ، بنت الملك»، وذلك وفقًا للكشوف المرسلة من المؤسسة ويكون فتح الحسابات من خلال جميع فروع البنك المنتشرة في كافة ربوع الجمهورية وفقًا للقواعد المصرفية المتبعة في هذا الشأن.

تمكين ذوي الهمم في قري حياة كريمة لتمويل المشروعات الصغيرة

كما يسعى بنك ناصر الاجتماعي لتمكين ذوي الهمم في القري المستهدفة من خلال كافة الوسائل التي تعيد دمجهم في المجتمع وجعلهم قادرين على العمل وتمكينهم اقتصادیًا كما سيتم توفير فرص عمل للفئات المستهدفة من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لتمكينهم اقتصاديا لتحويلهم من متلقي دعم إلى طاقات منتجة وذلك وفقًا للبحوث والدراسات والترشيحات الميدانية المقدمة من المؤسسة ووفقًا للقواعد المصرفية المعمول بها بالبنك وإتاحة تمويل المشروعات المجمعة «حضانات الأعمال الصناعية والحرفية».

ويخطط بنك ناصر أيضًا تكوين قاعدة بيانات مشتركة بين الطرفين ووضع خارطة عمل لتحقيق نطاق وأهداف بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة وبنك ناصر الاجتماعي ولجان الزكاة التابعة لإشراف البنك والمنتشرة في كافة ربوع الجمهورية والتي يبلغ عددها 3327 لجنة، وذلك للمساهمة في تحقيق أهداف «حياة كريمة » من أجل الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية على أن يتم تمكين الأسر من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها في أعمال منتجة تساهم في تحقيق حياة كريمة لأسرهم وذويهم، وحثهم على الانضمام لمنظومة الشمول المالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك ناصر الاجتماعي حياة كريمة قرى الريف المصري المبادرة الرئاسية فتح حسابات استثمارية الأطفال الأيتام أولادنا مستقبلنا أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات