29 أبريل 2024 12:28 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بهطول أمطار غزيرة في الأرجنتين لتقليص خسائر المحاصيل الأخيرة

فول صويا
فول صويا

ذكر خبراء الطقس إن الأرجنتين - وهي مصدر رئيسي للحبوب - تستعد لمزيد من الأمطار الغزيرة في الأيام المقبلة، وهو ما ينبغي أن يحد من خسائر المحاصيل الأخيرة من الجفاف الممتد منذ ديسمبر.

أدت موجة الطقس الجاف الطويلة التي انتهت بسبب هطول الأمطار في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى قيام بورصة الحبوب في روزاريو بخفض توقعاتها لمحاصيل الذرة وفول الصويا.

تعتمد الأرجنتين بشكل كبير على الصادرات الزراعية بالعملات الأجنبية، وهي منخرطة حاليًا في محادثات مع صندوق النقد الدولي لتجديد أكثر من 40 مليار دولار من الديون التي لا تستطيع سدادها وتحتاج إلى تعزيز الاحتياطيات وتقليل عجزها المالي.

تعرضت أكبر دولة مصدرة لفول الصويا في العالم والثانية للذرة ، لضربة مزدوجة لأنماط مناخ لا نينا في العامين الماضيين، والتي أدت بشكل عام إلى تقليل هطول الأمطار في حزام الزراعة الأساسي.

اتفقت بورصة الحبوب في بوينس آيرس مع توقعات الطقس في تقرير يوم الخميس، لكنها قالت إنه على الرغم من أن الأمطار ساعدت في وقف تدهور المحاصيل، إلا أنها لم تعكس بشكل كامل مشكلة ندرة المياه وتأثير الجفاف، وأضافت أنه تم الإنتهاء من زراعة 95% من فول الصويا لموسم 2021/202، وبنسبة 88% من الذرة.

كما أشار التقرير ألى أن الأمطار تعمل على تحسين الوضع، لكن المناطق الكبيرة لا تزال تعاني من ظروف ما بين معتدلة وجافة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرجنتين الذرة فول الصويا الأمطار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات