21 مايو 2022 12:01 20 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
اقتصاد

تعاون بين مصر وباكستان في مجال الرعاية الصحية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلنت شركة التشخيص المتكاملة القابضة (IDHC)، الشركة الرائدة في مجال الرعاية الصحية التي تعمل في مصر والأردن والسودان ونيجيريا ، اليوم، عن استقبال السفير ساجد بلال، سفير باكستان لدى مصر، في مقر الشركة بالقاهرة.

وجاء ذلك بحضور فريق قيادي كبير للشركة بقيادة المدير التنفيذي الدكتورة هند الشربيني.

وناقش الاجتماع مع السفير الباكستاني سبل الشراكة مع شركة Integrative Diagnostics مع الشركات الباكستانية واستعراض فرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية في باكستان.

جاءت زيارة السفير الباكستاني لمقر مؤسسة التشخيص المتكامل في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الحكومة الباكستانية والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات المشتركة مع مصر ودعم التعاون في مشروعات البنية التحتية والرعاية الصحية والتدريب والمشاريع الاستثمارية المشتركة.

وفي أثناء المؤتمر، ناقش قادة IDC مجموعة من الفرص الاستثمارية المحددة في قطاع الرعاية الصحية الباكستاني سريع النمو، بينما سلط السفير ساجد بلال الضوء على الأهمية الاستراتيجية للشركات المصرية الرائدة مثل IDH للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية الباكستاني.

والجدير بالذكر أن شركة IDH وقعت اتفاقية بيع وشراء قبل بضعة أسابيع مع مزود الرعاية الصحية الرائد في الأسواق الناشئة، والتي تديرها TPG وبدعم من The Rise Fund ، مقابل حصة تبلغ 50% في الشركة Base Consultancy FZ LLC، وهي مالكة مركز إسلام أباد التشخيصي (IDC).

وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة 72.35 مليون دولار، ومن المتوقع أن تتم في النصف الأول من عام 2022، بشرط استيفاء عدد من الشروط الرئيسية.

وتؤدي هذه الصفقة إلى استحواذ شركة التشخيص المتكاملة (IDH) على حصة في أحد مزودي خدمات الاختبارات التشخيصية الرائدين في باكستان والدخول في شراكة إستراتيجية مع مؤسسها الدكتور ريزوان أبال.

ولفت السفير ساجد بلال، خلال الزيارة، إلى السمعة الطيبة التي يتمتع بها مركز التشخيص في إسلام أباد بين المواطنين الباكستانيين ومؤسسات الدولة حيث إنه أحد مقدمي خدمات التشخيص الشامل الرائدين في البلاد.

وعبر خلال الاجتماع عن فخره باستثمار شركة التشخيص المتكاملة (IDH) في باكستان، والذي أثبت من جهة فاعلية سياسة تشجيع الاستثمار الباكستاني ، ومن جهة أخرى أكد ثقة الجانب الباكستاني، في الشركات الرائدة في رؤية الاستثمار المستقبلية التي تتبناها حكومة باكستان، مثل التشخيص المتكامل (IDH).

وقالت الدكتورة هند الشربيني، الرئيس التنفيذي لشركة التشخيص المتكاملة (IDH)، إنها مسرورة للغاية بتكريم السفير الباكستاني في مقر الشركة ومناقشة سبل دعم التعاون في المستقبل مع السوق الباكستاني.

وسلطت الشربيني الضوء على أهمية سوق الرعاية الصحية الباكستاني لأنه يمثل فرصة استثمارية استراتيجية لشركات التشخيص الشامل نظرًا لما يتمتع به من عناصر جذابة، وحاجته النسبية لمزيد من فرص التوسع في خدمات الرعاية الصحية.

وأضافت الشربيني أن السوق الباكستاني يحظى بالعديد من السمات المشتركة مع الأسواق الأخرى التي تعمل بها الشركة، مما يجعله بيئة مواتية لتقديم شركة التشخيص المتكاملة باقة واسعة من خدماتها فائقة الجودة لقاعدة متنامية من العملاء.

واختتمت الشربيني بتوقعاتها بإتمام أول صفقة استثمارية للشركة في السوق الباكستاني خلال النصف الأول من العام الجاري، معربةً عن تطلعها إلى زيارة باكستان خلال المستقبل القريب.

شركة التشخيص المتكاملة القابضة IDHC مصر باكستان قطاع الرعاية الصحية السفير الباكستاني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات