19 أبريل 2024 01:32 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

16 مليار جنيه.. حجم تمويل البنك الأهلي لقطاع العقارات خلال عام واحد

أحمد السعيد رئيس قطاع الاستثمار وأمناء الاستثمار في البنك الأهلي المصري
أحمد السعيد رئيس قطاع الاستثمار وأمناء الاستثمار في البنك الأهلي المصري

أعلن البنك الأهلي المصري، عن حجم الاستثمارات المباشرة التي استهدفها في 160 شركة عاملة بقطاعات اقتصادية مختلفة، مشيرًا إلى أنها قد بلغت 20 مليار جنيه.

ومن ناحيته، أكد أحمد السعيد رئيس قطاع الاستثمار وأمناء الاستثمار في البنك الأهلي المصري، في بيان له، أن البنك أسس شركة الأهلي تمكين للتمويل متناهي الصغر لخدمة أكبر قدر من العملاء، إذ وصل عدد فروعها إلى 29 فرعًا في 12 محافظة، مع وجود خطة توسعية في مختلف المحافظات.

حجم تمويل البنك الأهلي لقطاع العقارات بلغ 16 مليار جنيه

وأشار إلى أن البنك استحدث آليات جديدة لتمويل المطورين العقاريين بما يقلل نسب المخاطرة، موضحًا أن حجم تمويل البنك الأهلي لقطاع العقارات بلغ 16 مليار جنيه خلال عام واحد، كما أن هناك تسهيلات بنكية كبيرة لتنشيط حركة بيع الوحدات السكنية من خلال مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%.

كما أفاد أن قطاعات الصناعات الغذائية وخدمات البرمجيات والصناعات الوسيطة التي تهدف لتعميق المنتج المحلي، من القطاعات المستهدفة من البنك الأهلي المصري للاستثمار والتمويل والشراكة، موضحًا أن البنك يحرص على تحقيق عنصر التكامل في الاستثمارات داخل القطاعات الاقتصادية المختلفة.

هذا ونوه أيضًا أن قطاعات المدفوعات الإلكترونية والتأجير التمويلي باتت الأكثر جذبًا للاستثمارات البنكية في الوقت الحالي، لافتًا إلى أن تمويل ودعم الشركات الصغيرة والناشئة يتم من خلال صناديق الاستثمار.

كما ذكر أن البنك الأهلي يعمل على تأسيس صندوق للاستثمار في محافظ استثمارية أخرى، مشيرًا إلى أن البنك يخطط لزيادة نشاط المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن طريق دعم صناديق الاستثمار المباشر.

وفي الإطار ذاته، كشف رئيس قطاع الاستثمار وأمناء الاستثمار في البنك الأهلي المصري، عن امتلاك البنك لمجموعة متميزة من الأراضي في منطقة «دريم لاند»، لافتًا إلى أنه سيتم بحث عروض الاستثمار في أراضي البنك بدريم لاند قريبًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأهلي المصري حجم تمويل البنك الأهلي لقطاع العقارات حجم الاستثمارات المباشرة قطاعات الصناعات الغذائية شركة الأهلي تمكين للتمويل متناهي الصغر أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات