21 مايو 2022 10:51 20 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
اقتصاد

باستثمارات 5.5 مليار جنيه.. تطوير قها وإدفينا لتحويلهما لأكبر مجمع غذائي في الشرق الأوسط

أحمد أبو اليزيد - رئيس شركة الدلتا للسكر
أحمد أبو اليزيد - رئيس شركة الدلتا للسكر

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس شركة الدلتا للسكر وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن مصر كان لديها مشكلات بعدم إحسان تصنيع واستغلال بعض الصناعات نتيجة عدم وجودها في مكان مجمع يمكن مصر من المنافسة عالميًا بما يعود علينا بدخل قومي جيد للوطن باستثمارات تصل إلى 5.5 مليار دولار.

وأكد أبو اليزيد، علي توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة إجراءات إنشاء المجمع الصناعي الكبير جدًا والذي يعتبر طفرة ونقلة نوعية في تحديث الصناعات الغذائية بمصر، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك شركتين وطنيتين وهما: قها وأدفنيا.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على فضائية صدى البلد، أن هذه الشركات تساهم في إنتاج العديد من الصناعات الغذائية ومنها: المربى والعصائر والخضراوات المجمدة والمحفوظة، إلا أن هذه الشركات لم تنال تطوير منذ فترة طويلة جدا.

وأوضح أبواليزيد أن مصر تسير الآن على نهج المدن الصناعية التخصصية ودمج قها وادفينا يساعد على الوصول لأكبر مجمع صناعات غذائية في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه يتم إقامته في مدينة السادات لأنها قريبة من المدن الزراعية وقريبة لمشروع مستقبل مصر ومشروع الدلتا الجديدة.

أحمد أبو اليزيد شركة الدلتا للسكر السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات