29 أبريل 2024 18:27 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

أكبر شركات الأدوية في الشرق الأوسط

42 مليون جنيه.. أرباح «النيل للأدوية» خلال 6 أشهر

شركة النيل للأدوية
شركة النيل للأدوية

كشفت شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية- النيل، التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، عن ارتفاع حجم أرباحها خلال أول 6 أشهر من العام المالي الجاري بنسبة 7.5% على أساس سنوي.

ارتفاع أرباح «النيل للأدوية» خلال 6 أشهر

وأشارت شركة النيل للأدوية، إلى أنها سجلت صافي ربح بعد الضريبة 42.05 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 39.12 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وكانت المؤشرات المالية لشركة النيل للأدوية، قد أظهرت هذا الارتفاع في ايراداتها بنحو 440.73 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 408.33 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

وتمكنت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي 2021-2022، أرباحاً بلغت 18.71 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 22.29 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

في حين تقلصت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 207.3 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 218.42 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

أكبر شركات الأدوية في الشرق الأوسط

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشركة تعد من أكبر شركات الأدوية في الشرق الأوسط، وتقوم بصناعة وتسويق الأدوية ومستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية والخلاصات والأدوية البيطرية.

كما تمتلك الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية 67% من اسهم الشركة ،ويمتلك اتحاد العاملين المساهمين 5%، والباقى (28%) مملوك للقطاع الخاص بحسب الموقع الرسمي لوزارة قطاع الأعمال العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة النيل للأدوية النيل شركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية وزارة قطاع الأعمال العام أرباح النيل للأدوية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات