5 مايو 2024 10:29 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تباطؤ شحنات القمح الفرنسي في ديسمبر

القمح
القمح

تراجعت شحنات القمح اللين الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي مقارنة بشهر نوفمبر، إذ انخفضت الصادرات إلى الجزائر، بالإضافة إلى عدم وجود مبيعات للشعير خلال الشهر، وفقًا لبيانات التحميل رفينيتيف.

بلغ إجمالي صادرات القمح اللين إلى وجهات خارج الاتحاد الأوروبي -الكتلة المكونة من 27 دولة- 808 ألف طن في ديسمبر، وهو الشهر السادس من موسم 2021-22، وفقًا لتقدير أولي يستند إلى بيانات تحميل رفينيتيف.

كانت الصين أكبر وجهة من خارج الاتحاد الأوروبي للقمح اللين الفرنسي، بتقدير أولي بلغ 508 ألف طن، تليها المغرب بـ 213 ألف طن.

لا يزال هذا أقل من 514,800 ألف طن من القمح اللين تم تحميلها للصين في أكتوبر، وهو أعلى حجم شهري حتى الآن للدولة الآسيوية في موسم 2021-22.

أظهرت بيانات رفينيتيف أنه تم شحن حوالي 33 ألف طن من القمح اللين إلى الجزائر في ديسمبر بعد أن قادت البلاد إجمالي الصادرات في نوفمبر، ولا توجد شحنات مستحقة للبلاد في يناير.

وخفض مكتب المزرعة فرانس أجريمر الأسبوع الماضي توقعاته لصادرات القمح اللين الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي هذا الموسم إلى 9 مليون طن من 9.2 مليون في ديسمبر، ويرجع ذلك جزئيًا إلى توقف المبيعات للجزائر، وهو ما ينسبه التجار إلى خلاف دبلوماسي.

لم يتم تحميل شعير علف لوجهات خارج الاتحاد الأوروبي في ديسمبر، مما يعكس عدم وجود حمولات للصين، التي هيمنت على الصادرات الفرنسية من الحبوب هذا الموسم.

تخضع بيانات التحميل للمراجعة ويمكن أن تختلف عن أرقام الجمارك الشهرية اعتمادًا على الوقت الذي يتم فيه احتساب السفن على أنها مغادرة فرنسا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شحنات القمح اللين الاتحاد الأوروبي مبيعات صادرات الجزائر الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات