4 مايو 2024 18:17 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر تشارك في منتدى نابولي الاقتصادي الثالث بإيطاليا فبراير المقبل

 مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية
مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية

بحث مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي مع رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا والمدير الاقليمي للكونفيدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية الدكتور عيسي اسكندر الاستعدادات الخاصة لانعقاد منتدى نابولي الاقتصادي بإيطاليا في الفترة من 25 الي 27 فبراير المقبل بين مصر وإيطاليا، بمشاركة عدد من الشركات والكيانات الاقتصادية المصرية وبحضور حكوميين رفيعي المستوى.


وأكد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ابراهيم عشماوى في بيان له أن عقد المنتدى سيكون له مردودا إيجابيا للبلدين، مشيرا إلى أن القيادة السياسية المصرية تحرص دائما على استمرارية تطوير التعاون الوثيق مع دولة ايطاليا الصديقة.


وقال تأتي المشاركة بمنتدى نابولي الثالث تعزيزا وتتويجا للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، حيث أن ايطاليا شريك استراتيجي مهم لمصر فضلا عن أنهما تتشاركان وتتقاربان ثقافيًا وحضاريًا" ، لافتا إلى أن المنتدى يعد فرصة للقاء كبرى الشركات الإيطالية و رجال الصناعة والمستثمرين المهتمين بشؤون الاستثمار في مصر وخاصة في مجالات الصناعات اللوجستية والصناعات الغذائية والمراكز التجارية وسلاسل الامداد، وانشاء الكيانات التجارية المتكاملة مثل المراكز التجارية المتخصصة وأسواق الجملة وأسواق النصف جملة وغيرها من الانشطة الخادمة والمكملة للتجارة الداخلية.


و أضاف نستهدف من المنتدى جذب كبرى الشركات التي تعمل في الانشطة التجارية المتنوعة وسلاسل الامداد التي تشتهر بها ايطاليا لكي تفتح لها أسواق كبيرة في مصر بالشراكة مع مستثمرين ومطورين مصريين.


وأعرب عشماوي عن امتنانه للجانب الإيطالي لاختيار الكونفدرالية لجهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية ليكون "الشريك الأصيل" في هذا المنتدي، مما يؤكد علي تقدير دولة إيطاليا لأهمية مصر ودورها الاستراتيجي الريادي على مستوى الإقليم وأهمية تنمية العلاقات التاريخية والاقتصادية التي تربط بين البلدين منذ سنين بعيدة.


من جانبه أشار الدكتور عيسى إسكندر الى أنه خلال المنتدي ومن خلال الكونفدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية - سيتم وضع نواة حقيقية لبدء فعلي وواقعي لتفعيل الاتفاقيات الاطارية والتي كانت قد تم التوافق عليها من قبل الطرفين.


تجدر الاشارة أن المنتدى الأول كان قد عقد في سبتمبر من عام 2019 بنابولي والثاني كان قد عقد في القاهرة في ديسمبر 2019.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين منتدى نابولي إيطاليا منتدى نابولي الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات