17 مايو 2024 12:30 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

آخر تطورات أحدث مركز تحكم قومي في العاصمة الإدارية الجديدة

أحدث مركز تحكم قومي
أحدث مركز تحكم قومي

تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، سعيها الدؤوب نحو توفير احتياطي كبير من إنتاج الكهرباء بما يسمح بتأمين احتياجات المواطنين من الكهرباء على مدار شهور السنة، خاصة أن إنتاج الكهرباء في مصر أصبح يحقق احتياطيًّا يزيد على الحاجة الفعلية للاستهلاك.

ومن هذا المنطلق، تستكمل شركات توزيع الكهرباء العمل على تنفيذ عدد من مراكز التحكم للطاقة، في إطار خطتها لتحديث وتطوير شبكاتها والتحول نحو الشبكات الذكية على مستوى الجمهورية ولاستيعاب القدرات التي يتم ضخها بالشبكة القومية للكهرباء.

أحدث مركز تحكم قومي في العاصمة الإدارية الجديدة

كما يجري حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال تنفيذ إنشاء مركز التحكم القومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي يتم العمل به على قدم وساق لسرعة الانتهاء منه وفقًا للجدول الزمني وتزامنًا مع انتقال الحكومة للعاصمة.

ومن ناحيته، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه من المقرر تشغيل المرحلة الأولى لأحدث مركز تحكم قومي في العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الربع الأول من 2022.

وأضاف أن التشغيل الكامل سيكون في ديسمبر المقبل، لافتًا إلى وجود خطة محكمة للتحكم في تشغيل الشبكة الكهربائية، وذلك من أجل ضمان تقديم خدمة مميزة وبأعلى معايير الجودة للمواطن، هذا إلى جانب ضمان تأمين التغذية الكهربائية والتشغيل الآمن والاقتصادي للشبكة الكهربائية.

وأوضح أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء سبق وأثنى على الجهود التي تبذلها الشركة المصرية لنقل الكهرباء لدعم شبكة النقل على مستوى الجمهورية على الجهود المختلفة لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادرة على استيعاب القدرات المضافة من محطات التوليد وضمان الاستدامة، موضحاً أنه تم تحسن كافة المؤشرات الفنية والمالية والتجارية للشركة المصرية لنقل الكهرباء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الكهرباء الطاقة المتجددة أحدث مركز تحكم قومي العاصمة الإدارية الجديدة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات