17 مايو 2024 12:46 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

ضمن صفقة القطارات المكيفة الإسبانية الجديدة..

موعد وصول أولى قطارات «تالجو» الإسبانية

القطارات الإسبانية
القطارات الإسبانية

تسعى الهيئة القومية لسكك حديد مصر، للعمل بقدم وساق نحو صيانة وتطوير وتحديث خطوط المترو الحالية وشبكة السكة الحديد القائمة، ولهذا فهي تواصل استكمال خطتها الاستراتيجية لتنمية الجمهورية الجديدة وتنفيذ رؤية مصر 2030، وذلك من خلال مواصلتها تنفيذ خطوات استقبال القطارات المكيفة الإسبانية الجديدة المتعاقد عليها مع شركة تالجو الإسبانية بتكلفة 126 مليون يورو.

صفقة القطارات المكيفة الإسبانية الجديدة

وفي هذا الصدد، اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم الخميس، مع وفد شركة تالجو الاسبانية العالمية برئاسة جونزالو فرناندير الرئيس التنفيذي للشركة، لبحث دعم التعاون المشترك في مجال الوحدات المتحركة بالسكك الحديدية.

خطة توريد 7 قطارات تالجو

وخلال الاجتماع، عرض وزير النقل خطة توريد 7 قطارات تالجو من الشركة بواقع 6 قطارات تم التعاقد عليهم بين هيئة السكك الحديدية وشركه تالجو وقطار ستقوم الشركة بتوريده كهدية للشعب المصري.

وأوضح وزير النقل أن هناك احتياجات مستقبلية من قطارات الركاب والتي ستعمل على الشبكة الحالية وكذلك شبكة القطارات السريعة المستقبلية التي يمكن للطرفين التعاون فيها.

ومن جهتهم، أكد وفد تالجو أن الشركة تعطي هذا المشروع الأولوية الأولى من بين المشروعات المختلفة التي تقوم الشركة بتنفيذها.

وأوضح الوفد أنه من المقرر شحن القطار الأول خلال النصف الأول من الشهر المقبل علي أن يتم ضغط جدول شحن القطارات الأخرى تباعا حيث طالب بتوريد كل القطارات خلال العام الحالي لتدعيم أسطول قطارات السكك الحديدية المصرية لاستمرار تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب خاصة وأن قطارات تالجو تتمتع بمستوى خدمات فاخر والتي مكنتها من الاستحواذ على أكثر من 60% من القطارات السريعة العاملة بإسبانيا.


تصنيع وتوريد 7 قطارات نوم جديدة ذات مستوى فاخر

وخلال الاجتماع، قام وفد تالجو بتقديم عرضًا للتعاون مع وزارة النقل المصرية لتصنيع وتوريد 7 قطارات نوم جديدة ذات مستوى فاخر وفقاً لأعلى المعايير الأوروبية وبتمويل ميسر من الحكومة الإسبانية، واتفق الجانبان على استمرار تكثيف القاءات المشتركه لبحث جوانب العرض المقدم من الشركة مع التاكيد على أهمية توطين صناعة عربات النوم في مصر وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل المستمر على توطين صناعه مجالات النقل في مصر.

وخلال السطور التالية، تستعرض بوابة «أسواق للمعلومات» مواصفات قطارات الصفقة الإسبانية التي جاءت على النحو التالي:


مواصفات قطارات الصفقة الإسبانية

  • مقاومة للصدأ وبالتالي لا يتآكل من المياه المستخدمة في نظافة القطارات وصيانتها وهو ما يطيل العمر الافتراضي لمثل هذه القطارات.
  • القطارات الجديدة ستكون مصنعة من الألومنيوم مما يقلل من وزنها وهو ما يساعد على توفير استهلاك القطار من الوقود في الرحلة.
  • بها أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكل مقعد من مقاعد العربات الأولى مكيفة مزود بشاشة عرض لعرض المواد الفيلمية.
  • وجود شاشات مركزية في عربات الدرجة الثانية مكيفة، وسيكون موجود بعربات تلك القطارات كاميرات مراقبة لتأمين الركاب.
  • كل قطار مكون من جرار وعربة قوى «تغذى عربات القطار بالتكييف» وعربة بوفية و5 عربات درجة أولى مكيفة و8 عربات درجة ثانية مكيفة.
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة النقل خطة توريد 7 قطارات تالجو صفقة القطارات المكيفة الإسبانية الجديدة تالجو أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات