6 مايو 2024 03:32 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«فيستاس» الدنماركية تتطلع لمزيد من التعاون مع مصر في الطاقة المتجددة

وزير الكهرباء وسفير الدنمارك
وزير الكهرباء وسفير الدنمارك

كشفت شركة فيستاس الدنماركية، اليوم الإثنين، تطلّعها لمزيد من التعاون مع الحكومة المصرية، لتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة، التي توليها الدولة أهمية قصوى في الآونة الحالية.

«فيستاس» الدنماركية تتطلع لمزيد من التعاون مع مصر في الطاقة المتجددة

جاء ذلك خلال اجتماع في القاهرة، عقده وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، وسفير الدنمارك سفند أولينج، ورئيس فيستاس لجنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا «خوسيه لويس جيمينو»، والوفد المرافق، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون وفتح فرص الاستثمار بين مصر والدنمارك.

ومن ناحيتهم، أعرب رئيس شركة فيستاس لجنوب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، عن تطلعه للتعاون مع وزارة الكهرباء في المشروعات التي تنفذها الشركة مع القطاع، مشددًا على حرصه لزيادة هذا التعاون فى الفترة المقبلة .

وأبدى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، ترحيبه بالتعاون مع الشركات الدنماركية في مشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس ، وكذلك المساهمة فى مجالات كفاءة استخدام الطاقة .

وأوضح أن هذا اللقاء يعكس حرص الوزارة علي تعزيز سبل التعاون بين مصر والدنمارك خلال الفترة القادمة والاستفادة من خبراتهم المتطورة في مجال الطاقات المتجددة.

تأتى هذه الاجتماعات في إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات، وجذب وتشجيع الإستثمار على أرض مصر وخاصة مشاركة القطاع الخاص بالمشروعات المختلفة في قطاع الكهرباء .

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الكهرباء الطاقة المتجددة سفير الدنمارك في مصر مصر والدنمارك شركة فيستاس الدنماركية محمد شاكر أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات