20 مايو 2024 19:11 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الأكبر في العالم.. رئيس الوزراء يتفقد أعمال إنشاء مصنع شركة ”سوميتو” العالمية بالعاشر| صورهيئة الاستثمار: 11.5 ألف منشأة سياحية في مصر باستثمارات 182 مليار جنيهوزير البترول: تعاون وتكامل مع شرق المتوسط لتنمية الثروات الطبيعيةأوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريرئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسط
الجمهورية الجديدة

5 معلومات هامة عن مونوريل العاصمة الإدارية و6 أكتوبر

المونوريل
المونوريل

تواصل الجمهورية الجديدة مجهوداتها المبذولة نحو استكمال تنفيذ مشروع إنشاء مونوريل العاصمة الإدارية و6 أكتوبر، التي تستهدف تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين للعاصمة الإدارية.

مونوريل العاصمة الإدارية و6 أكتوبر

يأتي تنفيذ هذا المشروع القومي الضخم للمساهمة في خفض معدلات التلوث البيئي، وتخفيف حدة الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية.

ومن هذا المنطلق، تستعرض بوابة «أسواق للمعلومات»، معلومات هامة عن مونوريل العاصمة الإدارية و6 أكتوبر، والتي جاءت على النحو التالي:

معلومات هامة عن مونوريل العاصمة الإدارية و6 أكتوبر

  1. المونوريل يجرى إدخاله في مصر لأول مرة في تاريخها، ويقع بطول تقريبي 42 كم.
  2. هذا المشروع يمثل نقلة وتحولاً كبيراً بوسائل المواصلات حيث يزيد من الاتصالية بين المدن والمناطق العمرانية.
  3. مدة التنفيذ الخاصة بمونوريل 6 أكتوبر : 42 شهرا إعتباراً من 1-1-2020، وسيكون جاهزاً أمام الركاب مطلع يونيو 2023، والقيمة الإجمالية للمشروع بلغت 4.5 مليار دولار (4.1 مليار يورو).
  4. مالك المشروع هي الهيئة القومية للأنفاق، أما الجهة المنفذة تحالف ثلاثي بين شركات بومبارديه العالمية للنقل وأوراسكوم للإنشاءات والمقاولون العرب.
  5. يسّهل حركة المواطنين، ويقلل استخدام السيارات الخاصة وهذه النوعية من المواصلات تتسم بأنها وسائل نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة لنقل الركاب، وتوفر استهلاك الوقود، وتخفض معدلات التلوث البيئي.

ونرصد لكم أيضًا عدد محطات مونوريل 6 أكتوبر وأسماءها والتي جاءت كالتالي:

عدد محطات مونوريل 6 أكتوبر وأسماءها

  • خط قطار مونوريل السادس من أكتوبر.. ويربط محافظة الجيزة بداية من محطة جامعة الدول بالخط الثالث لمترو الأنفاق بمدن السادس من أكتوبر والشيخ زايد والتوسعات الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر
  • يتكون من 12 محطة هي بولاق «جامعة الدول – الطريق الدائري – المريوطية – المنصورية ــ الطريق الصحراوي ( القاهرة /الاسكندرية ) - هايبر وان – جهينة - هيئة المجتمعات العمرانية – الحصري – دار الفؤاد – المنطقة الصناعية – القطار السريع».
  • من المقرر أن يكون الخطان قادرين على نقل 45 ألف راكب في الساعة في كل اتجاه عند الوصول للسعة القصوى، وبالنسبة لسعر التذكرة لم يحدد بعد.
أسواق للمعلومات مصر 2030
مونوريل 6 أكتوبر محطات المونوريل وسيلة جديدة للنقل الجماعي معدلات التلوث البيئي مونوريل 6 أكتوبر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات