3 مايو 2024 10:26 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

المملكة السعودية تعتزم تحويل 4000 مصنع لاستخدام تقنية الثورة الصناعية الرابعة

تقنية الثورة الصناعية الرابعة
تقنية الثورة الصناعية الرابعة

تخطط المملكة العربية السعودية لإنشاء قطاع صناعي تنافسي عالميًا من خلال تحويل 4000 مصنع لاستخدام تقنية الثورة الصناعية الرابعة (4IR).

صرح بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، في مؤتمر لإطلاق استراتيجية تطوير القوى العاملة العسكرية في الرياض، إن الاستراتيجية الجديدة للقطاع ستركز على زيادة المدخلات من مصادر محلية، فضلاً عن اعتماد تقنيات (4IR).

السعودية تعمل على تحويل 100 مصنع إلى نماذج محاكاه

تتضمن الثورة الصناعية الرابعة 4 تقنيات محددة: الإنترنت عالي السرعة، والذكاء الاصطناعي، واستخدام تحليل البيانات الضخمة، والتكنولوجيا السحابية.

وأضاف الخريف سيتم إنشاء صندوق صناعي ببرنامج واضح لمساعدة المستثمرين في القطاع على التحول نحو تقنيات 4IR بمساعدة القروض الميسرة.

كما تعمل الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) على تحويل 100 مصنع إلى نماذج يمكن للآخرين محاكاتها.

أهداف الدخول في التقنيات الجديدة

وأشار إلى أن التقنيات الجديدة هي الداعم الأكبر لتحويل القطاع إلى قوة عاملة محلية، خلال إطلاق استراتيجية القوى العاملة من قبل الهيئة العامة للصناعات العسكرية GAMI.

وقال "الامتيازات الموجودة اليوم كانت مخطط لها سواء من حيث البنية التحتية أو التمويل او غيرهما، لكن الاختلاف اليوم أن الامتيازات تم تنفيذها من خلال سن التشريعات اللازمة".

تهدف الاستراتيجية الصناعية للمملكة إلى التحول من الاعتماد على العمالة الرخيصة إلى التركيز على توفير الوظائف الجيدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية تقنية الثورة الصناعية الرابعة الإنترنت عالي السرعة الذكاء الاصطناعي تحليل البيانات الضخمة التكنولوجيا السحابية القوى العاملة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات