7 مايو 2024 06:27 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

توقعات بارتفاع أسعار العقارات في سنغافورة بنسبة 3% في 2022

سنغافورة
سنغافورة

ارتفعت أسعار العقارات في سنغافورة خلال العامين الماضيين، ومن المرجح أن تستمر في الارتفاع على الرغم من جهود الحكومة لتهدئة السوق، حسبما صرح محللون ووكلاء عقارات لشبكة سي إن بي سي.

قد ترتفع أسعار المنازل الخاصة بين 1% و3% بحلول عام 2022، وفقًا لما قاله ليونارد تاي، رئيس الأبحاث في وكالة العقارات نايت فرانك سنغافورة.

ولا تزال الزيادة اقل من الأسعار في العام الماضي، إذ ارتفعت أسعار المنازل الخاصة بنسبة 10.6% في عام 2021 على اساس سنوي.

كما ارتفعت أسعار المساكن العامة في سوق إعادة البيع بنسبة 12.7% العام الماضي، وفقًا لبيانات الوكالة الدنماركية للإسكان والتعمير.

السياسات التي اتبعتها الحكومة

وفي محاولة لتهدئة سوق الإسكان الخاص والعام، أدخلت سنغافورة تدابير جديدة في منتصف ديسمبر، حيث رفعت الضرائب على مشتريات العقار الثاني وتشديد القيود على القروض.

كما رفعت رسوم دمغة المشتري الإضافية للأجانب " ABSD" إلى 30% من 20%، بالإضافة لتعين على وحدات مثل مطوري العقارات أن تدفع ضريبة ABSD عند شراء عقارات سكنية، ورفعت أيضا إلى 35% بموجب القواعد الجديدة.

."ABSD"هي ضريبة مفروضة على مشتري العقارات السكنية في سنغافورة، يتم احتسابها بناءً على حالة الإقامة والجنسية وعدد العقارات السكنية التي يمتلكها الشخص في سنغافورة.

انخفض حجم المعاملات في سوق الإسكان الخاص بنسبة 20% في النصف الثاني من ديسمبر بعد تطبيق إجراءات التهدئة، مقارنة بالنصف الأول من ذلك الشهر.

وتعتبر أسعار الفائدة المنخفضة والعرض المحدود والطلب القوي هي بعض العوامل التي أدت إلى ارتفاع أسعار المساكن.

كان الطلب قوياً لدرجة أن الأسعار ارتفعت عدة مرات في يوم واحد أثناء إطلاق العقار، حيث كان هناك ست جولات من الزيادات في الأسعار، وتراوحت الوحدات المباعة من 1400 دولار سنغافوري للقدم المربع إلى 2000 دولار سنغافوري (بين 1042 دولارًا و1490 دولارًا للقدم المربع).

أسواق للمعلومات مصر 2030
سنغافورة أسعار الفائدة ABSD سوق الإسكان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات