29 أبريل 2024 23:05 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنك الاستثمار القومي ينفي منح قرض بقيمة مليار جنيه لهيئة سكك حديد مصرغدًا.. مباحثات موسعة بين حكومتي مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاونرئيس الوزراء يتطلع إلى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المُشتركة مع بيلاروسياقادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صور
طاقة ومعادن

ارتفاع عقود خام الحديد في الصين وسنغافورة بسبب نقص العمالة في أستراليا

الحديد الخام
الحديد الخام

ارتفعت العقود الآجلة لخام الحديد في الصين وسنغافورة اليوم الثلاثاء بعد أن أثارت مجموعة Fortescue Metals Group وشركتي BHP Group وRio Tinto المخاوف بشأن نقص العمالة في أستراليا بسبب قيود COVID-19، مما قد يعيق الإنتاج وشحنات مكونات صناعة الصلب.

أنهت عقود خام الحديد في بورصة داليان الصينية التداول اليوم بارتفاع 1.4% عند 766.50 يوان (121.14 دولار) للطن، مرتفعا لليوم الخامس على التوالي.

وفي بورصة سنغافورة، ارتفع عقد مارس لتداول خام الحديد بنسبة 2.5% إلى 136.20 دولار للطن.

سجلت شركة Fortescue (رابع أكبر شركة لتعدين خام الحديد في العالم) زيادة بنسبة 2% في الشحنات خلال الربع الثاني، نتيجة الطلب القوي على العمالة والموارد، فضلاً عن قيود سلسلة التوريد بسبب الوباء.

ومن المتوقع استمرار تقلص العمليات في مصانع الصلب طوال شهر فبراير لتحسين جودة الهواء خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

أيضاً ارتفع حديد التسليح الإنشائي في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة 0.2%، بينما ارتفعت الملفات الساخنة بنسبة 0.6%.

انخفض الفولاذ المقاوم للصدأ في بورصة شنغهاي بنسبة 6.2%، بسبب تراجع أسعار النيكل بعد أن أعلنت البورصة عن تعديلات في رسوم المعاملات ومتطلبات الهامش للنيكل والقصدير والفولاذ المقاوم للصدأ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة لخام الحديد الصين بورصة داليان بورصة سنغافورة الصلب بورصة شنغهاي أسعار النيكل القصدير فحم الكوك الفولاذ المقاوم للصدأ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات